صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ناشئات القرين أحرزن لقب المهرجان الأول لكرة اليد

  • 05-12-2021

أحرز فريق كرة اليد بنادي القرين للناشئات المركز الأول في المهرجان الأول لكرة اليد للناشئات، الذي نظمته اللجنة النسائية باتحاد كرة اليد أمس الأول، في صالة الاتحاد بالدعية، في حين حصل فريق نادي سلوى الصباح (B) على المركز الثاني، وجاءت لاعبات نادي فتيات العيون (B) بالمركز الثالث.

وشارك في المهرجان 3 أندية بـ 5 فرق مختلفة، بإجمالي أكثر من 75 لاعبة من مواليد 2004 وما فوق، وحضرت المهرجان عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيسة لجنة رياضة المرأة في اللجنة فاطمة حيات، وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد عبدالله ذياب، ورئيسة اللجنة النسائية باتحاد كرة اليد د. الجازي المونس وأعضاء اللجنة.

من جهتها، أشادت فاطمة حيات بالعمل المتميز، الذي قدمته اللجنة النسائية في اتحاد كرة اليد خلال الفترة الماضية.

وقالت حيات: "شهدنا يوم الجمعة نتيجة العمل المهني والمتفاني لأسرة كرة اليد، وحرصها على تطوير كرة اليد النسائية، وفق استراتيجية طموحة وواضحة الأهداف؛ لتحقيق الاستدامة لرياضة كرة اليد النسائية، وذلك عبر الاهتمام باللاعبات الناشئات اللاتي يمثلن القاعدة الأساس لمستقبل اللعبة".


وأوضحت أن "هذا العمل المدروس جاء نتيجة مثمرة لتعاون وثيق بين اللجنة النسائية ومجلس إدارة اتحاد كرة اليد، بما يعد بمستقبل مشرق"، معربة عن شكرها لقايد العدواني، وعبدالله ذياب، ود. خالد الشرجي، ود. الجازي المونس على جهودهم المخلصة واهتمامهم الدائم بكرة اليد النسائية.

من جانبها، أبدت د. الجازي المونس سعادتها بنجاح المهرجان، مؤكدة أنه نجح بشكل فاق التوقعات، وقدم العديد من اللاعبات اللاتي من شأنهن أن يكن اللبنة الأساس لمنتخب الكويت لكرة اليد النسائية في المستقبل المنظور.

وأضافت المونس "لدينا مشاركة آسيوية نهاية فبراير المقبل، وسوف يكون اختيار اللاعبات وفق المستويات التي قُدمت في المهرجان، كما سينطلق دوري كرة اليد النسائية في 7 ديسمبر للموسم الثاني على التوالي".

وقالت "نأمل زيادة عدد الأندية المشاركة في المهرجانات المقبلة، عبر لوائح ملزمة من الهيئة العامة للرياضة، وبما يشجع الأندية على فتح الباب واسعا للرياضة النسائية عامة وكرة اليد على وجه الخصوص، وكذلك سرعة تفعيل الاحتراف الجزئي للاعبات".

وأعربت عن شكرها لرئيسة اللجنة النسائية بـ "الأولمبية" فاطمة حيات، ومجلس إدارة كرة اليد برئاسة ناصر صالح بومرزوق، وأمين السر العام قايد العدواني، وعبدالله ذياب على دعمهم ومساندتهم الدائمة.