صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5038

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربي يجهز ملفاً لإدانة حكام مباراته مع السالمية

بعد تعادل الفريقين إيجابياً في الجولة الثالثة من منافسات «الممتاز»

وصف أمين صندوق نادي العربي، المتحدث الرسمي باسم الأخضر فؤاد المزيدي، الأداء التحكيمي في مباراة العربي والسالمية بالجولة الثالثة من منافسات الدوري الممتاز أمس الأول بـ"المهزلة"، مشيرا إلى أن ناديه بصدد إعداد ملف للاحتجاج الرسمي على طاقم التحكيم، إلى جانب تقديمه شكوى مقرونة بالفيديو ضد حامل الراية بداعي "أفعال غير أخلاقية" على حد تعبيره. وكان الفريقان تعادلا بهدفين لكل منهما، ليصل كلاهما إلى النقطة الرابعة.

وقال المزيدي ان الحكم هاشم الرفاعي لم يكن منصفا، وقدم أداء هزيلاً وكان سبباً في خروج اللاعبين، وحتى الجهاز الإداري عن التركيز المطلوب، لافتا إلى أن مدير جهاز الكرة علي مندني حصل بين شوطي المباراة على البطاقة الحمراء، كما أنذر الرفاعي الإداري أحمد النجار.

وبين ان فريقه تعرض لسيل من القرارات الخاطئة بداية من البطاقات الملونة، وبخاصة الكارت الأحمر للاعب سلطان العنزي، وصولاً إلى التغاضي عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للأخضر، في إشارة إلى الاشتراك الذي جرى بين مساعد ندا ومهاجم العربي ماردكيان في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وتساءل: "إلى متى يتم تجاهل نداءات العربي لاتحاد الكرة بشأن الاختيارات الخاصة بالحكام في أغلب الألعاب"، مؤكدا أن هذا الأمر لا يتوافق مع أهمية القلعة الخضراء والقاعدة الجماهيرية التي تضم نصف الشعب الكويتي.

اليوسف: السالمية الأخطر

من جانبه، أكد رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف أن فريقه كان الأفضل على مدار شوطي اللقاء، مشيرا إلى أن الهجمات الخطيرة والمتاحة للتسجيل كانت في اتجاه الحارس سلمان عبد الغفور.

وأضاف أن السالمية كان الأجدر بحصد نقاط الفوز، عطفا على الأداء والاستحواذ والفرص المهدرة، والتي كانت كفيلة بتحقيق نقاط الفوز، معتبراً أن ما قدمه فريقه بداية للعودة بقوة إلى المنافسة على كل الألقاب، لاسيما مع ما يملكه لاعبو الفريق من إمكانات كبيرة، إلى جانب جهاز فني مميز بقيادة المدرب محمد إبراهيم.


بدوره، أعرب مدرب السالمية محمد إبراهيم عن رضاه بما قدمه اللاعبون، مؤكدا أن الأداء في المباراة ارتقى إلى المستوى المأمول، وأن التعادل كان عادلاً بين الفريقين.

وأردف بأن المستوى الذي ظهر في مباراة السالمية والعربي لم يقدم منذ فترات طويلة، واصفا اللقاء بأنه من الزمن الجميل للكرة الكويتية.

وكانت نتائج أمس الأول أسفرت عن فوز التضامن على اليرموك بهدفين مقابل هدف في مباراة أقيمت على استاد ثامر ضمن الجولة الثالثة، حيث افتتح اليرموك التسجيل في الدقيقة 45 عبر لاعبه كارلوس أندريس، بينما سجل للتضامن فيسو بلاكا في الدقيقة "45+2"، ويوسف العنيزان في الدقيقة "78". وبهذا الفوز حصد التضامن أول 3 نقاط، في حين استمر اليرموك في المركز الأخير من دون نقاط.

جدير بالذكر أن الجولة الثالثة شهدت في انطلاقتها الخميس الماضي مواجهة بين الشباب والفحيحيل، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، كما تعادل أيضا بالنتيجة ذاتها النصر مع كاظمة.

مباراتان في دوري الدرجة الأولى

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري stc للدرجة الممتازة بإقامة مباراتين في الخامسة والنصف مساء، حيث يلتقي برقان والساحل على استاد ناصر العصيمي، بينما يلعب الصليبيخات وخيطان على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.

يعتلي الجهراء، الذي يغيب عن مباريات هذه الجولة، صدارة الترتيب برصيد ٤ نقاط، ثم يأتي كل من الساحل وبرقان بـ ٣ نقاط، مع مباراة أقل، ويحتل الصليبيخات المركز الرابع بنقطة وحيدة، ويقبع خيطان في ذيل الترتيب بدون نقاط.

● أحمد حامد

السالمية كان يستحق نقاط الفوز عطفاً على أدائه المميز ..... اليوسف