صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5104

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بلومبيرغ» تكشف عن أبرز 50 شخصية عالمية

منهم النجمتان بريتني سبيرز وأوليفيا رودريغو

  • 05-12-2021

كشفت وكالة بلومبيرغ عن قائمتها السنوية لأبرز 50 شخصية عالمية في مجالات الإبداع والثقافة والفنون والريادة والسياسة، والتي تضمنت أبرز وأشهر الشخصيات في العالم.

بدأت الوكالة قبل 5 سنوات بإصدار هذه القائمة في مطلع شهر ديسمبر من كل عام، وتغطي القائمة مجالات التميّز في قطاعات الأعمال والترفيه والتمويل والسياسة والعلوم والتكنولوجيا التي يرصدها محرروها لشخصيات تستحق إنجازاتهم التقدير.

وفي مجال الترفيه والثقافة والفنون، توجت المجلة مؤسس شركة هيبي كو للترفيه، بانغ سي هيوكو، التي كانت السبب في نجاح فرقة البوب الكورية "BTS"، التي وصفت بأنها "أكبر وأنجح فرقة في الكي بوب بالعالم"، وقد منحتهم مجلة تايم لقب "أمراء البوب"، كما تم تضمين الفرقة في قائمة مجلة تايم لأكثر 25 شخصا تأثيرًا على الإنترنت عام 2017 إلى 2019، وأدرجوا بقائمة تايم لأكثر 100 شخص تأثيرًا عام 2019، كما ذكرتهم مجلة بلومبيرغ ماركت ضمن أكثر 50 شخص تأثيرًا عام 2018. كما تصدروا قائمة فوربس الكورية لأكثر المشاهير تأثيرًا عامي 2018 و2020، وغيرها الكثير من الإنجازات.

واستطاعت النجمة العالمية أوليفيا رودريغو أن تجد لها مكانا في القائمة الشهيرة، وهي مغنية البوب التي أصبحت أغنيتها الأولى أسرع أغنية تتجاوز 100 مليون مستمع خلال يومين، وحصدت أخيرا أيضا جائزتَي أغنية العام وأفضل أداء سريع، عن أغنيتها drivers license كما نالت جائزة أفضل مغنية صاعدة في حفل توزيع جوائز Mtv للموسيقى العالمية.


وانضم إلى القائمة أيضا هوانغ دونغ هيوك مخرج وكاتب سيناريو مسلسل "لعبة الحبار" البرنامج التلفزيوني الأكثر شهرة في تاريخ "نتفليكس"، وكذلك مغنية البوب الأميركية الشهيرة بريتني سبيرز، التي حصلت على حكم برفع وصاية والدها عنها، التي استمرّت 14 عامًا تقريبًا، إلى جانب مات ستون وتري باركر اللذين قاما بإنشاء المحتوى لعرض "ساوث بارك".

كما توجت أيضا المخرجة والممثلة الكوميدية الصينية جيا لينغ، التي أصبحت أشهر مخرجة في العالم، عندما حقق فيلمها "موم هاي" مبيعات تذاكر بـ 834 مليون دولار.

وحضر بقوة في قائمة "بلومبيرغ" عن قائمتها السنوية لأبرز 50 شخصية عالمية، جايسون سوديكيس المؤلف المشارك والنجم في برنامج "تيد لاسو" الذي فاز بـ 7 جوائز إيمي في سبتمبر الماضي، بما في ذلك أفضل مسلسل كوميدي وممثل رئيسي، بعد حصوله على 20 ترشيحًا، وهو أكبر عدد من الترشيحات لأول مرة على الإطلاق.

وضمت قائمة الترفيه أيضا كلا من مايك وينكلمان الفنان الرقمي الذي بيعت لوحته مقابل 69.3 مليون دولار، محطمًا الرقم القياسي لقطعة فنية رقمية، وبيج بيكرز نجمة كرة السلة في جامعة كونيتيكيت الأميركية، التي وقّعت على اثنتين من أكثر الصفقات شهرة في تاريخ الرياضة الجامعية، وأليسون فيلكس العداءة الأميركية وهي أكثر رياضيي المضمار الأميركي تتويجًا في تاريخ الألعاب الأولمبية.