صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4939

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السالمية ينتزع «نقطة» من العربي

  • 03-12-2021 | 21:58

انتزع فريق السالمية لكرة القدم نقطة ثمينة من العربي بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما على استاد صباح السالم، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

سجل أهداف المباراة لأصحاب الأرض فريق العربي، مارديك مارديكيان «8،62»، في حين سجل للسالمية مساعد ندا «7»، واليكس ليما «82».

وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 4 نقاط، وهو نفس رصيد السالمية.

المباراة ارتقت للمستوى المطلوب، وحضرت الندية والإثارة على مدار شوطي اللقاء، وسط أداء مميز من اللاعبين، وحضور فني من الأجهزة الفنية.

تميز الشوط الأول بالسرعة ولم تكن هناك فترة لجس النبض، بعد أن بدأت الهجمات الخطرة مبكراً على مرمى الحارسين، حيث ذاد حارس السماوي نواف المنصور ببراعة عن مرماه في الدقيقة الثالثة بالتصدي لتسديدة علاء الدالي ليمنع أول فرص هذا الشوط، وفي الدقيقة السابعة استطاع مساعد ندا ترجمة أولى فرص السالمية لهدف في شباك الأخضر والحارس سلمان عبدالغفور، بعد متابعة مميزة لتسديدة نايف زويد والتي ارتدت من عبد الغفور.

وفي الدقيقة الثامنة وبعد هدف السماوي بدقيقة واحدة نجح السوري مارديك مارديكيان، تسجيل هدف التعادل بعد أن ترجم عرضية متقنة من الليبي السنوسي الهادي برأسه في شباك نواف المنصور.


ولم تتوقف الندية في الشوط الأول عند الهدفين، بعد استمرت الهجمات الخطرة على مرمى الفريقين، وسط تألق لحارس السالمية نواف المنصور والذي تصدى لركلة جزاء في الدقيقة 37 من السنوسي، كما تصدى حارس العربي سلمان عبد الغفور لتسديدة من مساعد ندا كانت في طريقها لمعانقة الشباك.

ومن أبرز أحداث الشوط الأول خروج محترف العربي الكرواتي جوسيب بداعي الإصابة ليحل بديلاً له علي خلف، كما أشهر الحكم هاشم الرفاعي الكارت الأصفر لكل من لاعب السالمية محمد الهويدي، ولعبدالله الشمالي لاعب العربي.

تفوق سلماوي

في الشوط الثاني، فرض السالمية تفوقاً على صعيد الفرص المهدرة، عن طريق باتريك فابيانو، ونايف زويد، إلا أن حارس العربي سلمان عبدالغفور ذاد عن مرماه ببراعة.

وواجه مدرب العربي انتي ميشا المد السلماوي بالدفع بسيف الحشان على حساب علاء الدالي، وحسين أشكناني على حساب عبدالله الشمالي، وهو ما حسن من أداء «الأخضر» لاسيما في الدقائق التي سبق هدف التقدم، والذي جاء في الدقيقة 69 عن طريق مارديك مارديكيان.

وفرض العربي أفضيلة بعد التقدم، وكاد أن يعزز تقدمه، إلا أن التركيز غاب عن مارديكيان، في المقابل عزز مدرب السالمية محمد إبراهيم صفوفه ببعض التبديلات، بعد إصابة البرازيلي فابيانو، وهو ما أتى بالثمار المطلوبة بهدف التعادل عن طريق البرازيلي اليكس ليما برأسية في شباك عبدالغفور.

وشهدت المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، اشهار البطاقة الحمراء للاعب العربي سلطان العنزي بداعي الدخول المتهور على لاعب السالمية نايف زويد، لتنتهي المباراة عند هذا الحد، بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.