صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4939

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إنقاذ مواطن تعرض للغرق بالقرب من «فيلكا»

عمليات البحث والإنقاذ استمرت أكثر من 5 ساعات

تمكن رجال الانقاذ البحري في قوة الاطفاء العام، وغواصو الإدارة العامة لخفر السواحل من إنقاذ مواطن فقد في البحر بالقرب من جزيرة فيلكا مساء أمس الاول إثر تعرض زورق يستقله وصديقه للانقلاب والغرق، وتمكن صديقه من السباحة والنجاة وإبلاغ غرفة العمليات بالحادث.

وفي التفاصيل، قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الإطفاء العقيد محمد الغريب ان غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس الاول يفيد بتعرض زورق على متنه شخصان للغرق بالقرب من جزيرة فيلكا، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركز السالمية للانقاذ والاطفاء البحري ودوريات الادارة العامة لخفر السواحل والطيران العمودي التابع للقوة الجوية في الجيش الكويتي.


وأضاف الغريب ان المعلومات الاولية التي حصلت عليها فرق الانقاذ المشتركة أفادت بأن مواطنين كانا يستقلان زورق صيد، وبسبب عدم استقرار الحالة الجوية وارتفاع الأمواج تعرض الزورق للغرق، وتمكن أحدهما من السباحة والوصول للجزيرة وأبلغ أحد مرتاديها بالحادث والذي ابلغ بدوره غرفة العمليات.

وأضاف الغريب أن التيارات المائية جرفت المواطن المفقود بعيدا عن موقع غرق الزورق حيث عثر عليه من قبل أحد زوارق قوة الإطفاء العام والانقاذ البحري جنوب شرق جزيرة عوهة، لافتا الى أن رجال الاطفاء البحري عثروا على المواطن على قيد الحياة وكان بحالة اعياء شديدة نظرا لمرور أكثر من خمس ساعات على تلقي البلاغ.

وأشار الغريب الى ان رجال الاطفاء البحري نقلوا المواطن الى مركز السالمية للإطفاء والانقاذ البحري وتم تسليمه لفنيي الطوارئ الطبية الذين نقلوه بدورهم الى المستشفى لتلقي العلاج، لافتا الى ان الحادث كان تحت إشراف مباشر من رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد المكراد الذي أصدر تعليماته بتحريك عدد من زوارق الإطفاء للمشاركة في عملية البحث والانقاذ.