صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4939

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخالد: وضعنا الصحي مستقر ومستعدون للتعامل مع «أوميكرون»

«إجراءاتنا الاحترازية ناجعة... ونتابع باهتمام كل التطورات والتقارير الخاصة بالوباء»

مطمئناً المواطنين والمقيمين بعد شائعات عن دخول متحور «أوميكرون» الجديد إلى البلاد، أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد أن الوضع الصحي في الكويت مستقر، وأنها لم تسجل أي إصابة بهذا المتحور حتى الآن.

وصرح الخالد، على هامش تمرين رماية حية في ميدان الأديرع، صباح أمس، بأن هناك متابعة واهتماماً شديدين بالمتحور الذي شغل العالم خلال الأيام القليلة الماضية، لاسيما أنه وصل إلى بعض دول الخليج، مضيفاً أن وزارة الصحة تقوم بجهودها في التقصي والتتبع، مع اهتمام اللجنة العليا لطوارئ كورونا في مجلس الوزراء بكل تقارير الوزارة.

وأضاف أن مجلس الوزراء في حالة استعداد دائم للتعامل مع الوباء، إلى جانب أن الاحترازات التي اتخذتها الكويت بعدم دخول أي شخص غير مطعّم إليها، واشتراطها إجراء مسحة «pcr»، أثبتت نجاعتها.


وفي موازاة ذلك، طمأنت «طوارئ كورونا» الجميع إلى استقرار الوضع الصحي، مشددة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات وتلقي الجرعة التنشيطية من اللقاح المضاد لـ «كورونا».

وذكرت اللجنة، عقب اجتماعها أمس الأول برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، أنها في انعقاد مستمر، وستواصل اجتماعاتها لمتابعة آخر المستجدات.

من جهته، أكد نائب رئيس اللجنة الرئيسية لمراقبة تنفيذ اشتراطات «كورونا»، المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي، استمرار الفرق الرقابية في متابعة تطبيق الاشتراطات, لافتاً إلى أن «الوضع المطمئن لا يمنع أن نكون حذرين، وألا نسمح بالتهاون في تطبيق الاحترازات».

محمد الشرهان