صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4939

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ميلان للبقاء قريباً من نابولي

  • 01-12-2021

يسعى ميلان إلى استعادة توازنه سريعا، والبقاء قريبا من نابولي المتصدر، حين يحل اليوم ضيفا على جنوى، في المرحلة الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدخل ميلان لقاء جنوى الثامن عشر، وهو يدرك أن عليه العودة بالنقاط الثلاث إذا أراد إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2011، لاسيما أنه بات متخلفا عن نابولي بفارق 3 نقاط بعد الخسارة التي تلقاها الأحد على أرضه أمام ساسوولو 1-3.

وبعدما تجنب الهزيمة لـ12 مباراة على التوالي، مني فريق المدرب ستيفانو بيولي بهزيمتين تواليا، بعدما سبق له السقوط في 20 نوفمبر الماضي على أرض فيورنتينا 3-4، لكنه بقي حينها على المسافة ذاتها من نابولي نتيجة سقوط الأخير أمام إنتر حامل اللقب 2-3.


وتبدو الفرصة سانحة أمام رجال بيولي لاستعادة توازنهم سريعا على حساب جنوى، لاسيما أن الأخير لم يذق طعم الفوز طوال 11 مرحلة متتالية، ويدرك ميلان أن الخطأ ممنوع، لأن جاره اللدود إنتر لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة قبل مباراته السهلة على أرضه ضد سبيتيسا، بينما يتقدم فريق بيولي بفارق 4 نقاط فقط عن أتالانتا الرابع.

من جهته، يعيش نابولي أفضل أيامه بتصدره الدوري بفارق 3 نقاط عن ميلان بعد فوزه الكاسح الأحد على لاتسيو 4-صفر، لكن على فريق المدرب لوتشانو سباليتي ألا يقع اليوم في نفس الفخ الذي سقط به ملاحقه ميلان، إذ انه يواجه العنيد ساسوولو الذي لم يكتفِ بالفوز على "روسونيري" في معقله، بل أسقط أيضا يوفنتوس في تورينو (2-1) خلال المرحلة العاشرة.

ويأمل روما ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو تضييق الخناق على أتالانتا والبقاء في صلب الصراع على التأهل لدوري الأبطال، حين يتواجه فريق "الذئاب" مع مضيفه بولونيا.