صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5099

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

8 مشاريع تواجه تحديات في البلدية

لجنة الإصلاح بـ «البلدي» عقدت ورشة عمل لمتابعة المشاريع التنموية

عقدت لجنة الاصلاح والتطوير في المجلس البلدي، أمس، ورشة عمل موسعة لمتابعة المشاريع التنموية وتحديات البلدية بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ومشاركة جهات حكومية.

وناقشت اللجنة 8 مشاريع مدرجة في خطة التنمية 2021/2022 مازالت تواجه تحديات مع بلدية الكويت، هي مبنى مستشفى ابن سينا الجديد، وميناء مبارك الكبير، واستكمال 14 ناديا رياضيا، والشبكة الضوئية الكبرى «المرحلة الثالثة»، وتطوير المناطق التخزينية، والنقع البحرية، إضافة إلى مدينة الكويت الطبية، ومراكز الشباب.

ولفت الأمين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، في تصريح صحافي، الى «معالجة جميع التحديات المطروحة في اجتماع اللجنة، لكن بعضها يحتاج مزيدا من الدراسة والمراجعة»، موضحاً أن الورشة عقدت من أجل تذليل معوقات المشاريع الواردة بالخطة بحضور الجهات التي تواجه تحديات في بلدية الكويت.


وذكر مهدي أنه تم الاتفاق على تسليم تخصيص الأراضي الخاصة بمراكز الشباب وعددها 5 مراكز، 4 منها ستسلم نهاية السنة.

بدوره، قال رئيس لجنة الاصلاح والتطوير حمود العنزي إن الورشة اتفقت على إنهاء المعوقات الخاصة بمشروع مدينة الكويت الطبية والأندية الرياضية، مضيفاً أنه تم الاتفاق على أحقية وزراة الصحة بوضع المخططات المساحية وتسليمها للبلدية لاعتمادها، مردفا: كما تمت إعادة تأكيد مسؤولية وزارة الاشغال العامة في مخاطبة مجلس الوزراء لحسم الجهة المشرفة على تنفيذ مشروع ميناء مبارك الكبير.

● محمد جاسم