صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5104

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق يواجه تايلند في مارس المقبل

توجه نحو تأجيل تصفيات كأس آسيا إلى سبتمبر

تلقى اتحاد كرة القدم موافقة نظيره التايلندي على إقامة مباراة ودية دولية بين منتخبنا الوطني ومنتخب تايلند، وذلك خلال "فيفا داي" في مارس المقبل.

وتأتي المباراة، ضمن استعدادات الأزرق لخوض منافسات التصفيات المكملة، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

ومن المقرر، أن تقام المباراة في العاصمة بانكوك، وذلك في حال عدم وجود ما يمنع إقامتها وفقاً لتفشي فيروس "كورونا".

إلى ذلك، تردد أن النية داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تتجه لتأجيل تصفيات كأس آسيا 2023 بالصين إلى سبتمبر المقبل بدلا من يونيو، خصوصا أن إقامتها في يونيو يتزامن مع إقامة بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة بأوزبكستان، وهو الأمر الذي دفع المنتخبات المتأهلة للبطولة والتي تشارك في التصفيات، إلى المطالبة بتأجيل أي منهما.

3 لاعبين فوق السن

من ناحية أخرى، تقرر أن يشارك 3 لاعبين فوق السن مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 9 إلى 19 يناير المقبل.


ويعد مهاجم كاظمة شبيب الخالدي، ولاعب وسط العربي سلطان العنزي الأقرب إلى الانضمام للقائمة، بينما ينتظر الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس، حسم موقف مدافع الكويت فهد حمود، بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الجانبي للركبة، والذي يحتاج إلى 6 أسابيع للعلاج والتأهيل.

إلى ذلك، تم إبلاغ اتحاد الكرة أن اللجنة الأولمبية الكويتية خصصت ميزانية لإقامة معسكر خارجي للمنتخب لتجهيزه للبطولة، التي ستقام بنظام الدوري من دور واحد.

وتبدو قطر أو الإمارات هي الأقرب لاستضافة المعسكر، وذلك في حال إيقاف دوري stc الممتاز قبل انطلاق الدورة بنحو أسبوعين، بينما استمرار المنافسات يعني التجمع قبلها بثلاثة أيام فقط، على أن يدخل الفريق معسكرا داخليا يستمر حتى نهاية الدورة.

تجمع كل أسبوع

من جانب آخر، ينتظر الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة المدرب الإسباني كارلس مارتينيز ومساعده محمد الفيلكاوي، موعد انطلاق بطولة الدوري، لتحديد برنامج إعداد الفريق للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

● حازم ماهر