صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4941

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ليونيل ميسي : لا أفكر في الكرة الذهبية الثامنة حالياً

  • 01-12-2021

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية السابعة أمس الأول، أنه يركز حاليا على تحقيق أهداف فريقه، باريس سان جرمان الفرنسي، وأنه لا يفكر حاليا في الفوز بالكرة الذهبية الثامنة.

وفي تصريحات له، بعد الفوز بالجائزة رفيعة الشأن، قال ميسي "الشيء الأكثر أهمية هو الجوائز الجماعية، من الواضح أن كوبا أميركا أعطتني خيار الفوز بهذه الجائزة. الآن أنا في مرحلة جديدة بعد أن أمضيت حياتي كلها في نفس المكان. أنا أتأقلم على ناد جديد ومدينة مختلفة، أنا سعيد لمروري بهذه اللحظة، وهذا يمنحني الكثير من القوة لمواجهة التحديات الجديدة".

وتابع: "أنا متحمس مع فريق يوجد فيه أفضل اللاعبين في العالم، وننمو شيئا فشيئاً كفريق، وأنا على حدة. لكنني لا أفكر فيما هو فردي، في الكرة الذهبية الثامنة".

واعتبر أن سبع كرات ذهبية "أمر مثير للإعجاب"، لكنه أكد أن "هناك دائما من يكسر الأرقام القياسية".

وعزا الأرجنتيني الجائزة إلى فوزه في كوبا أميركا.

ليفاندوفسكي أفضل هداف

من جهته، حصل ليفاندوفسكي الذي حل ثانيا خلف ميسي، على جائزة "ترضية" استحدثتها المجلة قبل ساعات من بداية الحفل، وهي أفضل هداف هذا العام، خصوصا بعدما بات أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل 41 هدفاً خلال الموسم، محطماً الرقم القياسي المسجل باسم "المدفعجي" الراحل غيرد مولر (40 هدفاً موسم 1971-1972).


وفي باقي المراكز حل الايطالي جورجينيو لاعب تشلسي ثالثا، بينما جاء مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة في المركز الرابع أمام مواطنه لاعب وسط تشلسي الإنكليزي نغولو كانتي، في حين حل نجم ليفربول الإنكليزي الدولي المصري محمد صلاح سابعا وجناح مانشستر سيتي الإنكليزي الدولي الجزائري ريال محرز في المركز العشرين.

ونالت الإسبانية أليكسيا بوتياس الكرة الذهبية النسوية الثالثة في التاريخ، متوجة موسما أحرزت فيه أيضا لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مع فريقها برشلونة.

وأحرز حارس مرمى باريس سان جرمان، ومنتخب إيطاليا جانلويغي دوناروما، المتوج بلقب كأس أوروبا مع منتخب بلاده، جائزة "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم هذا العام. ونال لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا بيدري جائزة "كوبا" لأفضل لاعب واعد.

ونال فريق تشلسي، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا للرجال ووصيفها لدى السيدات، جائزة أفضل ناد في العالم هذا العام، وهي إحدى جائزتين استحدثتهما فرانس فوتبول قبيل ساعات من بداية الحفل، إلى جانب جائزة أفضل هداف.

كاسياس ينتقد

من جهته، انتقد حارس المرمى الإسباني السابق إيكر كاسياس فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية.

وقال كاسياس "أصبح من الصعب بالنسبة لي أن أؤمن بهذه الجوائز"، على الرغم من أنه أثنى على ميسي كواحد من بين "أفضل 5 لاعبين في التاريخ".

وعبر حسابه على "تويتر" قال كاسياس: "أصبح الإيمان بهذه الجوائز يزداد صعوبة".