الغانم يشيد بنتائج مشاركة الشعبة البرلمانية في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

نشر في 30-11-2021 | 14:18
آخر تحديث 30-11-2021 | 14:18
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بنتائج مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ143 بالعاصمة مدريد، معرباً عن شكره للسفير الكويتي لدى إسبانيا عيادة السعيدي للجهود التي قام بها لتسيير مشاركة الوفد طيلة فترة المؤتمر.

وقال الغانم في تصريح صحفي اليوم بمناسبة انتهاء أعمال المؤتمر «أود أن أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لسفير الكويت لدى إسبانيا عيادة السعيدي، وإلى منتسبي السفارة على كل ما قدموه للوفد من دعم ساهم بتسهيل المهمة الرسمية للوفد البرلماني الكويتي الذي بفضل الله قام بجهود كبيرة سواء بالمجلس الحاكم أو الجمعية العمومية أو اللجان المؤقتة أو الدائمة».

وذكر الغانم إنه بسبب عدم إقامة أي مؤتمر حضوري منذ أكثر من عامين منذ بدء جائحة كورونا كان لهذا المؤتمر أهمية كبيرة.

وأكد الغانم أن التنسيق الخليجي والعربي والإسلامي كان على أعلى مستوى وامتد للتخطيط للمؤتمر المقبل الذي سيعقد في بالي بإندونيسيا خصوصاً فيما يتعلق بالبند الطارئ.

وقال الغانم إن التنسيق مع المجاميع الجيوسياسية الأخرى كان أيضاً على أعلى مستوى، مضيفاً «أعتقد أن التنسيق مع المجموعة الجيوسياسية العربية استعاد عافيته وعاد كما كان في السابق خصوصاً مع انتهاء الكثير من الخلافات السياسية».

وذكر الغانم «إن دولة الكويت ساهمت ممثلة بالأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وما بذلاه من جهود في رأب الصدع بالجدار العربي الذي كان له انعكاساته المباشرة على الأداء البرلماني».

وأعرب الغانم عن شكره للنواب الذين شاركوا في الوفد ومنتسبي الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي والشعبة البرلمانية تحديداً على كل ما قاموا به من جهود للوصول إلى النتائج التي تحققت.

back to top