محاضرة توعوية لـ «تعليم آمن» في مدرسة العارضية المتوسطة للبنات‎‎

نشر في 30-11-2021 | 13:28
آخر تحديث 30-11-2021 | 13:28
ضمن أنشطة وفعاليات الحملة الوطنية المشتركة «تعليم آمن»، نظمت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الداخلية والصحة والإعلام محاضرة توعوية للطلبة تهدف من خلالها خلق بيئة تعليمية آمنة ونظيفة.

من جانبها، قالت المدير المساعد لمدرسة العارضية المتوسطة للبنات والتابعة لمنطقة الفروانية التعليمية عايشة الصندلي أن إقامة مثل هذه المحاضرات في مدارس وزارة التربية لهو نموذج فاعل وبناء في نشر الثقافة والوعي في نفوس بناتنا كما تساهم في رفع نسبة الإدراك والفهم في كيفية خلق بيئة تعليمية آمنة من ناحية التقييد بالاشتراطات الصحية والتقييد بالتعليمات الأمنية والمرورية لأجل العودة الآمنة للحياة الطبيعية.

وبدورها ذكرت استشاري أطفال بوزارة الصحة د. سندس الهدهود أن الهدف من المحاضرة هو وعي الطالبات بأهمية التقييد بالاشتراطات الصحية والالتزام بتطبيق بنود وزارة الصحة لتفادي انتشار الأوبئة.

وأشارت الهدهود إلى أن ظاهرة «التنمر» أصبحت متفشية بين أبنائنا الطلبة والطالبات ونحن بدورنا نسلط الضوء على أسباب التنمر وكيفية التعامل مع المتنمرين فضلاً عن طرق البحث عن الأساليب المتبعة لكبح هذه الظاهرة والتي يرفضها تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

back to top