«الأهلي» ينشر الوعي حول حماية المستهلك

تماشياً مع أهداف حملة «لنكن على دراية»

نشر في 30-11-2021
آخر تحديث 30-11-2021 | 00:00
المدير الإقليمي في إدارة الخدمات المصرفية للأفراد أحمد الطيار
المدير الإقليمي في إدارة الخدمات المصرفية للأفراد أحمد الطيار
يواصل البنك الأهلي بذل جهوده الرامية إلى نشر الوعي حول حقوق العملاء أثناء تعاملاتهم مع البنوك في الكويت، من خلال تأكيد أهمية دليل حماية المستهلك الصادر عن بنك الكويت المركزي.

وتندرج هذه المبادرة في إطار حملة بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت: «لنكن على دراية» المستمرة على مدار عام كامل.

وقال المدير الإقليمي في إدارة الخدمات المصرفية للأفراد أحمد الطيار: «يشتمل دليل حماية المستهلك على أهم الممارسات الرئيسية، إذ يتطلب الأمر من المستهلك أن يكون على معرفة تامة بها أثناء تعامله مع البنوك حتى يكون على دراية بحقوقه وامتيازاته».

وأضاف: «نحن في البنك نضع مسألة حماية حقوق المستهلكين وتوعية عملائنا على رأس أولوياتنا، موضحا انه من خلال الحملة سنتمكّن من إبراز أهمية الشمول المالي، فضلاً عن نشر الوعي حول حقوق العملاء وامتثال البنوك للقوانين المحلية والدولية».

ويأتي «دليل حماية المستهلك»، الصادر عن «المركزي» تماشياً مع مبادئ ضمان الحماية المالية للمستهلك التي أقرها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين في أكتوبر 2011. ويشتمل الدليل على مجموعة من المبادئ المكملة لمختلف القواعد والتوجيهات الصادرة عن «المركزي» لحماية العملاء في تعاملاتهم مع البنوك.

وتسلّط «لنكن على دراية» الضوء على العديد من الموضوعات المهمة خلال العام، لنشر مزيد من الوعي حولها، مثل الاستخدام الفعال والآمن للبطاقة المصرفية، وتقديم النصح والإرشاد بشأن الاقتراض، وكيفية منع عمليات الاحتيال، وبروتوكولات الأمن السيبراني، والتوعية بحقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها المزيد.

back to top