صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5104

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قمة بين ريال مدريد وإشبيلية اليوم

  • 28-11-2021

يسعى ريال مدريد المتصدر إلى مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية في الاونة الاخيرة محليا وقاريا عندما يستضيف اشبيلية الثالث في لقاء قمة ضمن المرحلة الخامسة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وفاز فريق العاصمة الاسبانية في 7 مباريات وتعادل في واحدة في آخر 8 خاضها بمختلف المسابقات، ويبدو الفريق الاكثر ثباتا في المستوى بين فرق المقدمة في الدوري المحلي.

في المقابل، يتخلف اشبيلية عن المتصدر بفارق نقطتين لكنه لم يظهر صلابة واستقرارا في المستوى لا محليا حيث تعثر امام الافيس ومايوركا وغرناطة، ولا قاريا حيث يشارك في دوري ابطال اوروبا ويعاني في مجموعة متواضعة تضم سالزبورغ النمساوي وفولفسبورغ الالماني ورين الفرنسي. ويتعين على اشبيلية الفوز خارج ملعبه في الجولة الأخيرة ضد سالزبورغ ليحجز مكانه في ثمن النهائي، في حين حسم ريال مدريد بطاقته قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

ويعتمد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي على خماسي مخضرم في صفوف الفريق الملكي، ويتمثل في الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وثلاثي خط الوسط المكون من البرازيلي كاسيميرو، والالماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، بالاضافة الى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة متصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف.


كما فرض الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور نفسه هذا الموسم من خلال عروض هجومية رائعة نجح خلالها في تسجيل 8 اهداف ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بالاضافة الى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المدافع النمساوي دافيد الابا القادم من بايرن ميونيخ في صفقة حرة مطلع الموسم الحالي. ونظرا للاستقرار في تشكيلته، فقد دفع لاعبون اخرون الثمن بالجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين او حتى في المدرجات والامر يتعلق بالمهاجم البلجيكي ادين هازارد البعيد عن مستواه، والجناح الويلزي غاريث بيل بالاضافة الى لاعب الوسط المتقدم ايسكو.

أتلتيكو يواجه قادش

في المقابل، يخوض اتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي والذي يتخلف عن جاره الريال بفارق 4 نقاط، مباراة خارج ارضه ضد قادش في محاولة منه للخروج من دوامة العروض المخيبة في الاونة الاخيرة، حيث حقق فوزين فقط في اخر 8 مباريات في مختلف المسابقات اخرها سقوطه على ارضه امام ميلان الايطالي صفر-1 في دوري الابطال وتعقيد مهمته في بلوغ ثمن النهائي.

في المقابل، يريد ريال سوسييداد صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين مواصلة الضغط على ريال مدريد عندما يحل ضيفا على اسبانيول.