صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5099

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«إنشاء ‏كبسولات النوم» في «العلوم الحياتية»

د. أحمد اللافي لـ « الجريدة»: عرضنا الاقتراح على إدارة التخطيط بالجامعة للموافقة عليه

كشف القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت، د. أحمد اللافي، عن رفع مقترح لتدشين "كبسولات النوم" في الكلية لعرضه على إدارة التخطيط في جامعة الكويت للموافقة عليه أو رفضه.

وأشار اللافي، في تصريح صحافي لـ "الجريدة"، الى أنه "في حال الموافقة على هذا المقترح، فإنّه يخدم الطلبة الذين يسكنون بعيدا عن الجامعة، والذين يقضون ساعات طويلة في الكلية، ويكون لديهم وقت فراغ طويل ويحتاجون الى الراحة".

وأفاد بأن "الكلية تعمل جاهدة على تطوير مرافقها، وتوفير جميع متطلبات الطلبة لتوفّر عليهم عناء الوقت والطريق، وخاصة الطلبة الذين لديهم أوقات فراغ بين محاضراتهم.


ولفت الى أن تدشين هذا المقترح يأتي ضمن سلسلة خطة تطوير مرافق الكلية، فـ "هناك الكثير من المؤسسات الدولية دشنت مثل هذه الكبسولات"، متسائلا: "لماذا لا تكون ضمن مرافق الجامعة"؟ ومضيفا أنه "في حال تطبيقها على أرض الواقع، نتمنى أن تستفيد بقية كليات الجامعة من هذا المقترح".

وأضاف أن الكلية حققت العديد من الإنجازات التي تضاف إلى رصيدها، مبينا أنها "وفرت مكاتب للدراسة والمراجعة دون أي مقابل للطلبة الذين ليس لديهم بيئة تمنكهم من الدراسة في مقار منازلهم"، فالكلية تعمل جاهدة على تذليل العقبات وتوفير بيئة دراسية مناسبة".

● أحمد الشمري