الشيخ حمد الجابر: استكمال تطوير وحدات الجيش وإعداد المنتسبين

قلّد ضباط الدفعتين 22 و23 رتبة عميد تنفيذاً للمرسوم الأميري

نشر في 28-10-2021 | 17:42
آخر تحديث 28-10-2021 | 17:42
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح يلقي كلمته خلال مراسم التقليد
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح يلقي كلمته خلال مراسم التقليد
قلّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ حمد الجابر، الضباط من الدفعتين 22 و23 رتبة عميد، تنفيذاً للمرسوم الأميري الصادر من سمو أمير البلاد، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ نواف الأحمد.

وأعلنت وزارة الدفاع، في بيان صحافي، أن مراسم التقليد بدأت بقراءة المرسوم الأميري، بعدها وجه الجابر للضباط المرقين كلمة نقل لهم خلالها تحيات وتهاني سمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة، كما هنأهم على نيلهم الثقة الغالية التي جاءت ثمرة لجهودهم وعملهم المخلص الدؤوب في قيادة وحداتهم، ورفع مستوى أدائها وجاهزيتها، وتحملهم للأمانة والمسؤولية في تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليهم.

وأوضح أن ضباط الدفعتين 22 و23 بترقيتهم لرتبة عميد ينتقلون إلى مرحلة عليا من مراحل القيادة، تتطلب منهم مضاعفة الجهد والعمل والمتابعة، متمنيا أن تكون هذه الترقية حافزا ودافعا لهم للعطاء والبذل وخدمة الوطن والتضحية من أجله.

وشدد على ضرورة الالتزام بحسن الرعاية والتوجيه لمرؤوسيهم، ودعم وتشجيع الكفاءات منهم، وتسخير كل قدراتهم وإمكاناتهم لخدمة وحداتهم، والمضي قدماً في استكمال مسيرة البناء والإصلاح والتطوير لوحدات الجيش، والنهوض بمستوى التأهيل والإعداد لمنتسبيه، تحقيقاً للآمال والغايات التي نتطلع إليها جميعا.

ودعا وزير الدفاع الضباط المرقين إلى أن يكونوا دائما أهلا للثقة السامية، ومثالا يحتذى به في عملهم وإخلاصهم وتفانيهم في خدمة وطنهم وحمايته، والذود عن ترابه الغالي، سائلا المولى عز وجل أن يديم على الكويت عزها وأمانها وسيادتها، وأن يحفظها من كل سوء ومكروه بقيادة سمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء.

وحضر مراسم التقليد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد جابر العلي، وعدد من كبار قادة الجيش.

محمد الشرهان

الالتزام بحسن الرعاية ودعم الكفاءات والإخلاص في خدمة الوطن
back to top