تعويض 17 مليون دولار لعائلة رجل قُتل برصاص شرطي في لوس أنجليس

نشر في 28-10-2021 | 15:44
آخر تحديث 28-10-2021 | 15:44
كينيث فرينش في عام 2014 مع والديه
كينيث فرينش في عام 2014 مع والديه
خلصت هيئة محلفين فيدرالية إلى منح تعويض قدره 17 مليون دولار لعائلة رجل معاق ذهنياً قتل برصاص رجل شرطة في غير وقت الخدمة في لوس أنجليس داخل أحد متاجر كوستكو بمدينة كورونا في ولاية كاليفورنيا.

وذكرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» اليوم الخميس أن حكم هيئة المحلفين جاء بعد يوم واحد من إعلان قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جيسوس بيرنال أنه خلص إلى أن رجل الشرطة سلفادور سانشيز استخدم القوة المفرطة وغير المبررة في يونيو 2019 عندما أطلق النار وقتل كينيث فرينش «32 عاماً»، وجاء إطلاق النار بعد مواجهة قصيرة بين الرجلين بينما كانا في طابور لتذوق النقانق.

وينتظر سانشيز المحاكمة بتهم القتل غير العمد والاعتداء التي رفعها مكتب المدعي العام في كاليفورنيا بعد أن رفضت هيئة محلفين كبرى في مقاطعة ريفرسايد بالولاية توجيه اتهام ضد سانشيز بعد أشهر من القتل.

وتم فصل سانشيز من جانب شرطة لوس أنجليس العام الماضي بعد اكتشاف مفوضية شرطة لوس أنجليس أنه انتهك سياسة الإدارة عندما أطلق النار على فرينش ووالديه، اللذين أصيبا بجروح خطيرة.

ورفع والدا فرينش، راسل وباولا فرينش، الدعوى ضد سانشيز والمدينة، لكن لوس أنجليس مسؤولة عن معظم، إن لم يكن كل، التعويض، وفقاً لمحاميهما ديل ك. جاليبو.

back to top