«المهندسين» لاعتماد بيئة ذكية ونظيفة

نشر في 28-10-2021
آخر تحديث 28-10-2021 | 00:00
 رئيس جمعية المهندسين الكويتية رئيس اتحاد المهندسين العرب، م. فيصل العتل متوسطاً راعي المؤتمر وعدداً من المنظمين
رئيس جمعية المهندسين الكويتية رئيس اتحاد المهندسين العرب، م. فيصل العتل متوسطاً راعي المؤتمر وعدداً من المنظمين
دعا رئيس جمعية المهندسين الكويتية رئيس اتحاد المهندسين العرب، م. فيصل العتل، إلى إشراك المجتمع المدني للوصول إلى بيئة ذكية ونظيفة، لافتا الى أن الحاجة إلى إشراك المجتمع المدني بالمجالات البيئية والتنمية المستدامة تصبح أثر إلحاحا بالتزامن مع التوسع العمراني واستنزاف الموارد البيئية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاح المؤتمر العربي الدولي «حان الوقت للتحول إلى البيئة الذكية» تحت شعار «البيئة الذكية - حياة كريمة»، الذي عقد بكلية الصيدلة في جامعة عين شمس بالعاصمة المصرية القاهرة، ونظّمه الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة وكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية ومركز التنمية الإدارية المصري.

وأعرب عن الأمل في تفعيل مشاركة الجمعية في الضبطية القضائية التي تتضمنها مذكرة التفاهم الموقّعة مع الهيئة العامة للبيئة، لنكون شركاء حقيقيين في رصد انتهاكات البيئة، والعمل على الحد منها، ومعاقبة المخالفين وفق القانون البيئي بالكويت.

وأشار العتل الى الانتهاء من الاستعداد لتوقيع الجمعية مذكرة للتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية لدعم البحث العلمي الهندسي، وللانطلاق نحو الشراكة في التنمية المستدامة والبيئة.

back to top