صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4901

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غزوة بن إبراهيم ومفتاح يقدمان «ميدلي فن الصوت»

  • 28-10-2021

تخوض الفنانة التونسية، غزوة بن إبراهيم، تجربة مغايرة في مشوارها، حيث تقدم فن الصوت الذي اشتهر في الكويت والبحرين، معتمدة على إمكاناتها الصوتية، وستقدم عملا غنائيا عبارة عن ميدلي يمر على فن الصوت، وأشهر الأغنيات التي شدا بها الرواد بمعية الفنان سلطان مفتاح من خلال ديو مدروس رسمه المخرج حامد الرندي.

وعن هذه التجربة تقول الفنانة غزوة بن إبراهيم: "سعيدة بها كونها جديدة بالنسبة لي، والهدف منها تخليد الأعمال الغنائية لرواد ونجوم فن الصوت، ولا أخفيكم تخوفي من هذه الخطوة، إلا أن الأساتذة الذين تعاملت معهم كان لهم دور في توجيهي حتى يظهر الميدلي بالشكل المطلوب".

في الجانب الآخر قال سلطان المفتاح: "سعيد بمشاركتي مع الفنانة غزوة بن إبراهيم التي غزت بصوتها الساحة الكويتية من خلال غناء ميدلي لفن الصوت بتطوير وتوزيع جديدين، وقد شاركتها في اكثر من مقطع في فن الصوت، وفن صوت عربي، وايضا شامي، وهي فنون صعبة تحتاج إلى إمكانات معينة".


من جهته، قال الملحن محمد البعيجان: "غزوة صوت عربي اصيل مثقف فنيا يستحق الدعم، وهي من الأصوات التي تحمل في طياتها الكثير من المفاجآت المستقبلية للاغنية العربية بشكل عام. صوت يذكرنا بأصوات وطريقة أداء فناني الزمن الجميل، وهذا يعود للمخزون الفني الذي تربى عليه صوتها، أتمنى لها التوفيق في هذا الديو الفني مع الفنان الكويتي الشاب الرائع سلطان مفتاح من خلال ميدلي الصوت".

النتيجة النهائية

كما عبر الموزع عادل الفرحان عن انبهاره بالنتيجة النهائية التي سيستمتع بسماعها الجمهور من خلال عمل تراثي وفن صوت جميل تم تنفيذه بشكل مطور يناسب هذا الوقت، دون تشويه هذا الفن الرائع، و"أبدع فيه كل من عمل معنا سواء من عازفين ‏أو مطربين".

يذكر أن فريق العمل من العازفين يتكون من عود وكمان - جراح لحداري، وتشيلو دكتور - محمد البعيجان، وناي - علي العنزي، وغيتار - أمين الفكهاني.