صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمعية الجراحين: تنظيم المؤتمر الرابع للجراحة قريباً

• الجمعية نظمت أكثر من 100 محاضرة خلال جائحة كورونا
• د. سلمان الصباح أشاد بجهود «الصحة» ومنتسبيها في الوصول بالكويت إلى بر الأمان

  • 26-10-2021 | 13:30

كشف رئيس جمعية الجراحين الكويتية د. سلمان الصباح أن الجمعية تحضر الآن لتنظيم المؤتمر الرابع للجراحة خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى مشاركة وحضور عدد كبير من الأطباء والجراحين في فعاليات المؤتمر من داخل الكويت وخارجها من مختلف دول العالم.

وأشاد الصباح في تصريح صحافي بالجهود الجبارة التي بذلها جميع منتسبي وزارة الصحة من الهيئات الطبية والفنية والتمريضية والإدارية خلال الجائحة ومنذ شهر فبراير من العام 2020 والوصول بالكويت إلى بر الأمان ونجاحها في التصدي لوباء «كورونا».


وأشار إلى أن هذه الجهود الكبيرة كان لها صدى واضح في دخول الكويت إلى المرحلة الخامسة والعودة إلى الحياة الطبيعية بحذر.

وأضاف د. سلمان الصباح إن جمعية الجراحين لعبت دوراً مهماً أثناء الجائحة خلال أزمة «كورونا» قامت وحتى تاريخ 23 يوليو الماضي بإلقاء أكثر من 100 محاضرة ألقاها 145 محاضراً بعدد ساعات 130 ساعة، وبحضور أكثر من 15 ألف طبيب، وعدد الدول المشاركة في فعالياتها 74 دولة من مختلف قارات العالم.

وذكر أنه منذ إشهارها في شهر يونيو من العام 2016، عكفت الجمعية على العمل على النهوض بالخدمات الطبية في الوطن وصقل مستوى الأطباء الجراحين في مختلف تخصصاتهم الجراحية وتطوير المهارات والخبرات الجراحية عن طريق تنظيم المؤتمرات وإقامة ورش العمل وجلب الخبرات العالمية وتبادلها مع المختصين في سائر أنحاء العالم، وإصدار النشرات الدورية المتخصصة في هذا المجال، وكذلك الدفاع عن حقوق الأطباء الجراحين وتمثيلهم في المحافل المختلفة.