«التطبيقي»: بدء مشروع «الحقيبة الإلكترونية للترقية» قريباً

نشر في 26-10-2021
آخر تحديث 26-10-2021 | 00:00
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بدء تنفيذ مشروع الحقيبة الإلكترونية للترقية قريبا عن طريق تفعيل برنامج ميكنة التقديم للترقية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بالكليات.

وأشارت الهيئة، في بيان أمس، عقب عقدها اجتماعا لعرض مشروع الميكنة بحضور المدير العام بالإنابة د. جاسم الأنصاري، إلى أنه يمكن للمتقدم تعبئة النموذج المطلوب للترقية مع تحميل جميع المستندات المطلوبة للترقية داخل الحقيبة الإلكترونية ومن ثم ارسالها عبر البرنامج لرئيس القسم ولجنة الترقيات بالقسم وكذلك لجنة الترقيات بالكلية والتي بدورها ترسل الإنتاج العلمي (الأبحاث) للتحكيم عن طريق البريد الالكتروني للمحكمين وليس بالطريقة المعتادة العادية (البريد اليدوي) وبعد الانتهاء من التحكيم ولجنة الكلية ترسل الحقيبة الإلكترونية مباشرة لرئيس لجنة الترقيات في الهيئة.

ولفتت إلى أن الاجتماع قدم عرضا مرئيا حول آلية عمل المشروع الذي جاء مواكبة للتطور الرقمي والتكنولوجي الحديث والذي تسعى من خلاله الهيئة إلى تطبيق الآلية الالكترونية لجميع خدماتها التعليمية والإدارية لتقليل طباعة الأوراق والدورة المستندية الورقية واستبدالها بمشروع الحقيبة الإلكترونية.

back to top