الخالد: مبادرتا «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر» تؤكدان سعي المملكة الحثيث لمكافحة التغير المناخي

نشر في 24-10-2021 | 12:34
آخر تحديث 24-10-2021 | 12:34
سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد الجابر
سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد الجابر
قال سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح اليوم الأحد أن مبادرتي «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر» تؤكدان السعي الحثيث للمملكة في مكافحة التغير المناخي.

وشدد السفير الشيخ علي الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على أن إقامة السعودية «منتدى مبادرة السعودية الخضراء» و«قمة الشباب الأخضر» و«قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» وجمعها عدداً من قادة العالم والخبراء الدوليين والمختصين وكذلك الشباب في هذه المحافل الثلاثة يدل على اهتمامها البالغ بهذا الجانب وإصرارها على استدامة العمل بها واستمرارية نتائجها.

وأكد اهتمام الكويت الكبير بهذه القمة وحرصها على المشاركة فيها بتمثيل على مستوى عال يتمثل بحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وأشار إلى أن طبيعة البيئة والمناخ الصحراوي والجاف في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام تعتبر تحدياً كبيراً، معرباً عن الثقة الكبيرة في أن قيادة السعودية لهذه المبادرات ستتغلب على كل التحديات وتحقق النتائج المرجوة في الحفاظ على البيئة وتحسينها وزيادة الرقعة الخضراء بمنطقة الشرق الأوسط.

واستضافت السعودية أمس السبت منتدى «مبادرة السعودية الخضراء» وستستضيف اليوم «قمة الشباب الأخضر» فيما سيجتمع عدد من القادة والمسؤولين الكبار في العالم غداً الإثنين في «قمة الشرق الأوسط الأخضر» بالعاصمة «الرياض».

back to top