السفير البديوي: العلاقات الكويتية - الأوروبية وصلت إلى مراحل متقدمة ومميزة

شدد على أهمية التواجد الأوروبي في منطقة الخليج

نشر في 24-10-2021 | 10:17
آخر تحديث 24-10-2021 | 10:17
البديوي مع رئيس وأعضاء مجموعة عمل الشرق الأوسط بالاتحاد الأوروبي
البديوي مع رئيس وأعضاء مجموعة عمل الشرق الأوسط بالاتحاد الأوروبي
أشاد رئيس بعثة دولة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي السفير جاسم البديوي اليوم الأحد بالعلاقات الكويتية - الأوروبية واصفاً مستوى التعاون والتنسيق الثنائي بينهما بـ «المتقدم والمميز».

وقال السفير البديوي في تصريح له بعد لقائه رئيس مجموعة عمل الشرق الأوسط التابعة لجهاز العمل الأوروبي تل بلوم وأعضاءها من الدول الـ 27 في الاتحاد الأوروبي في بيت الكويت أن اللقاء يأتي في وقت يعتبر مهماً جداً في مسيرة العلاقات الكويتية - الأوروبية.

وأشار إلى الزيارة التي سيقوم بها وفد العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية التابع للبرلمان الأوروبي إلى دولة الكويت في نوفمبر المقبل بالإضافة إلى الترتيبات القائمة لعقد الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين بين الكويت والاتحاد الأوروبي في ديسمبر المقبل.

وشدد خلال اللقاء مع مجموعة عمل الشرق الأوسط على أهمية التواجد الأوروبي في منطقة الخليج وذلك على ضوء التطورات السياسية الاقتصادية والتنموية في الكويت وكافة دول مجلس التعاون.

وبين أن هناك فرصاً حقيقية للتعاون في المشاريع الاقتصادية والتنموية في الكويت في ظل برامج دعم الاستثمار الخارجي مؤكدا تنوع الفرص أمام الشركات الأوروبية بالنظر لإعلان دولة الكويت لرؤيتها «كويت جديدة 2035»، مبيناً أنها ستخلق فرص عمل ضخمة ومشاريع تجارية وتنموية كبيرة وهامة.

وذكر البديوي أنه تم التباحث وتبادل وجهات النظر حول العديد من المواضيع والقضايا في منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن دولة الكويت والاتحاد الأوروبي يتشاركان الرأي والتصور حيال العديد من هذه المواضيع.

وأوضح أن علاقات دولة الكويت بالاتحاد الأوروبي شهدت تقدماً ملحوظاً في السنوات الماضية حيث افتتح الاتحاد الأوروبي بعثة له في دولة الكويت يوليو 2019.

يذكر أن الجانبين وقعا اتفاقية ترتيبات التعاون وعقدا اجتماعين حول الحوار غير الرسمي بشأن حقوق الإنسان منذ انطلاقه في فبراير 2020.

back to top