الفارس: مبادرتا المملكة ستحققان نقلة نوعية في منظومة التغير المناخي بالمنطقة

«السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الاخضر» نموذجاً يُحتذى به

نشر في 23-10-2021 | 13:57
آخر تحديث 23-10-2021 | 13:57
وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس
وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس
أكد وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس أن مبادرتي المملكة العربية السعودية «السعودية الخضراء» و«الشرق الأوسط الأخضر» ستحققان نقلة نوعية في منظومة التغير المناخي بالمنطقة.

وأشاد الوزير الفارس في تصريح له بالدور الكبير للمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بتقديم المبادرتين واصفاً مثل هذه المبادرات بأنها تُعد نموذجاً يحتذى به.

وأضاف على هامش افتتاح النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة «السعودية الخضراء» في الرياض، «إننا سنساهم فيها ونحن نمد أيدينا لإخواننا في المملكة لمشاركتهم في هذه المبادرة وفي كل المبادرات على مستوى التخضير أو استخدام الطاقات المتجددة واستخدام طاقة الهيدروجين كتكنولوجيا حديثة».

وأضاف «ستكون لنا مقابلات مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان للتباحث معه بشأن هذه المبادرات التي سيكون لنا فيها دور ومشاركة لدعم المملكة والاستفادة من الخبرات السعودية»، لافتاً إلى «أن أي نجاح سعودي هو نجاح لنا في الكويت».

وأعرب الوزير الفارس عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والشباب السعودي الذي وضع هذه المبادرة على خارطة الطريق التي ستكون مستقبلهم.

وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان أطلق في وقت سابق اليوم السبت النسخة الأولى للمنتدى السنوي لـ «مبادرة السعودية الخضراء» في الرياض بمشاركة عدد من الوزراء والمختصين السعوديين والدوليين.

وتشارك دولة الكويت في المنتدى بوفد يضم وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس والمدير العام للهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح ووكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم.

back to top