فوز ثالث توالياً لليفربول وميسي ينقذ سان جرمان

نشر في 21-10-2021
آخر تحديث 21-10-2021 | 00:04
صلاح نجم ليفربول يحرز الهدف الثالث في مرمى اتلتيكو
صلاح نجم ليفربول يحرز الهدف الثالث في مرمى اتلتيكو
كعادته واصل النجم المصري محمد صلاح قيادة فريقه ليفربول الإنكليزي إلى تحقيق الانتصارات، وهذه المرة بسيناريو «مثير وجدلي» في عقر دار أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة (3- 2)، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، في ثالث جولات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.
واصل ليفربول الإنكليزي وأياكس أمستردام الهولندي بدايتهما الجيدة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بتحقيقهما الفوز الثالث تواليا، واستعاد ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي توازنهما، فيما أنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه باريس سان جرمان الفرنسي من الخسارة امام لايبزيغ الألماني.

على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، الذي شهد تتويج ليفربول بطلا لأوروبا في عام 2019، تقدم الفريق الإنكليزي باكراً بهدفين لصلاح المتألق بشكل هائل هذا الموسم (8) والغاني نابي كيتا (13)، قبل أن يرد أتلتيكو يقوة بهدفين لغريزمان (20 و34). إلا أن الأخير طرد مباشرة إثر تدخل بقدمه على وجه البرازيلي فيرمينو بداية الشوط الثاني (52).

وحسم صلاح الفوز بركلة جزاء (77)، علمًا أن أصحاب الأرض حصلوا على أخرى قبل أن يبدّل الحكم قراره بعد العودة الى تقنية حكم الفيديو المساعد «في ايه آر».

ورفع فريق المدرب الألماني، يورغن كلوب، رصيده الى تسع نقاط بالعلامة الكاملة امام أتلتيكو مدريد (4)، ومثلها لبورتو البرتغالي الثالث الذي أسقط ضيفه ميلان الإيطالي 1 - صفر.

في المباراة الثانية، سقط ميلان أمام مضيفه بورتو بهدف للكولومبي لويس دياس (65) ليتلقى الهزيمة الثالثة له في مجموعة «الموت» الثانية، وأصبحت مهمته صعبة جدًا في بلوغ الدور المقبل.

سان جرمان يهزم لايبزيغ

وأفلت باريس سان جرمان من خسارة مفاجئة أمام ضيفه لايبزيغ معوضاً تأخره إلى فوز 3-2 بفضل ميسي مسجل ثنائية ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى التي شهدت اكتساح مانشستر سيتي الإنكليزي مصيفه كلوب بروج البلجيكي 5-1.

ورفع نادي العاصمة الفرنسية رصيده الى 7 نقاط من فوزين وتعادل، متقدماً بنقطة على سيتي وثلاث عن بروج، فيما مني لايبزيغ بالخسارة الثالثة تواليًا.

وتقدم سان جرمان عبر مهاجمه الدولي الفرنسي كيليان مبابي (9)، قبل أن يرد الضيوف بهدفي البرتغالي أندري سيلفا (28) والفرنسي نوردي موكييلي (57)، إلا أن ميسي سجل هدفين (67 و74 من ركلة جزاء) ليجنب فريقه سيناريو مفاجئا، قبل أن يهدر مبابي ركلة جزاء في الثواني الأخيرة.

واكتسح مانشستر سيتي مضيفه كلوب بروج 5-1 بينها ثنائية للدولي الجزائري رياض محرز.

وسجل الظهير البرتغالي جواو كانسيلو (30)، محرز (43 من ركلة جزاء و84)، كايل ووكر (53) والبديل الشاب كول بالمر (67)، فيما أحرز القائد هانس فاناكين الهدف الشرفي لأصحاب الأرض (81).

ريال يسحق شاختار

استعاد ريال مدريد توازنه بفوزه الكبير على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 5 - صفر، وأوقف إنتر ميلان فورة شيريف تيراسبول المولدافي، مفاجأة المسابقة هذا الموسم، عندما تغلب عليه 3-1 في منافسات المجموعة الرابعة.

في المباراة الأولى في كييف، فرض المهاجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور نفسه نجمًا بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 51 و56، وصنع الهدف الرابع لمواطنه رودريغو (65)، بعدما افتتح قائد أصحاب الأرض سيرجي كريفستوف التسجيل (37 خطأ في مرمى فريقه)، فيما ختم الفرنسي كريم بنزيمة المهرجان بهدف خامس (90+1).

وفي الثانية على ملعب «جوسيبي مياتسا» في ميلانو، حقق إنتر بطل إيطاليا فوزه الأول في دور المجموعات، عندما تغلب على ضيفه شيريف تيراسبول 3-1.

وانتظر إنتر الدقيقة 34 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي البوسني إدين دجيكو بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من الدولي التشيلي أرتورو فيدال.

وفاجأ شيريف تيراسبول بطل إيطاليا مطلع الشوط الثاني بإدراكه التعادل عبر اللوكسمبورغي سيباستيان ثيل (52)، لكن فيدال منح التقدم مجدداً لإنتر بعد ست دقائق اثر تمريرة من دجيكو.

وأكد المدافع الهولندي ستيفان دي فري فوز النادي الإيطالي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 67، اثر تمريرة من مواطنه دنزل دمفريس.

تابع أياكس أمستردام بدايته الجيدة، وحقق فوزه الثالث تواليًا، عندما أكرم وفادة ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني برباعية نظيفة ضمن المجموعة الثالثة.

وأنعش سبورتينغ آماله بفوزه الكبير على مضيفه بشيكتاش بأربعة أهداف مقابل هدف.

back to top