«إيه إم بست» تثبت تصنيف القوة المالية لـ «الخليج للتأمين»

نشر في 21-10-2021
آخر تحديث 21-10-2021 | 00:00
المدير التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد السنعوسي
المدير التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد السنعوسي
أعلنت مجموعة الخليج للتأمين قيام وكالة التصنيف الائتماني إيه إم بست بتثبيت التصنيف الخاص بالقوة المالية للمجموعة على المستوى A ممتاز، مع تعديل النظرة المستقبلية للتصنيفات الائتمانية من سلبية إلى مستقرة، وجاء تثبيت التصنيف وتعديل النظرة المستقبلية لمستقرة بعد إعلان المجموعة إتمام صفقة الاستحواذ على عمليات شركة أكسا بمنطقة الخليج.

وتطرقت الوكالة إلى استفادة المركز المالي للمجموعة بعد عملية الاستحواذ، حيث سيصبح رأس المال المعدل المقابل للمخاطر على المستوى القوي مدعوما بزيادة رأس المال بـ50 مليون دينار لتمويل صفقة الاستحواذ جزئيا، مضيفة أن المجموعة لديها برنامج إعادة تأمين شامل، والمدعوم بمعيدي تأمين ذوي التصنيف الجيد، إلى جانب استراتيجية الاستثمار المحافظة نسبيا للمجموعة.

وأكدت أن مجموعة الخليج للتأمين تعتبر من كبرى مجموعات التأمين وأكثرها تنوعا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتتمتع بمكانة رائدة في السوق الكويتي والأردني والبحريني، مع وضع تنافسي قوي في مصر وتركيا والجزائر، وبعد الدمج الكامل لعمليات شركة أكسا بمنطقة الخليج من المتوقع أن تصل أقساط المجموعة إلى ما يقرب من 2.5 مليار دولار عام 2022.

بهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد السنعوسي: "نحن سعداء بالنتيجة المميزة لتصنيف القوة المالية للمجموعة والصادرة من وكالة التصنيف العالمية إيه إم بست، وذلك بفضل إطار عمل إدارة المخاطر المؤسسية الشامل والراسخ مع الأدوات والتقنيات المناسبة، التي تساعد في تحديد المخاطر وقياسها وإدارتها بشكل مناسب على مستوى المجموعة".

وأضاف السنعوسي: "كما أن استكمال صفقة أكسا وزيادة رأس المال بنجاح يظهر بوضوح تنفيذ استراتيجية المجموعة في الاتجاه الصحيح. نحن نسعى جاهدين لاستكشاف نهج مبتكر للمجموعة لتوفير تجربة مثيرة للعملاء من خلال العروض ذات المستوى العالمي مع وجود علامة تجارية قوية وموحدة لـGIG عبر الأسواق التي نتواجد فيها".

back to top