صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الصحة يؤكد ضرورة الالتزام بالاشتراطات التي تناسب خطة العودة للحياة الطبيعية

  • 20-10-2021 | 18:14
  • المصدر
  • KUNA

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأربعاء ضرورة الالتزام بالاشتراطات التي تناسب المرحلة الخامسة من خطة العودة للحياة الطبيعية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عبر تقنية «الاتصال المرئي» للشيخ باسل الصباح اليوم الأربعاء عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي لمتابعة وتنفيذ المشاريع الحكومية ومناقشة التقارير المتعلقة بشأن فيروس «كورونا» ومتابعة الاجراءات المتخذة بهذا الصدد.

وقال الشيخ باسل الصباح أن تخفيف الاشتراطات الصحية دون الرجوع إلى الوراء يعتمد على مقومين أساسيين هما الوعي المجتمعي ومتابعة تطبيق الاشتراطات المناسبة لمرحلة الانفتاح.

وأضاف أن ما وصلت إليه الكويت من هذه النتائج الطيبة كانت ثمرة ودعم القيادة السياسية بدءاً من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد وسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء.


وأشاد بدعمهم لأبنائهم العاملين في القطاع الصحي والصفوف الأمامية وثقتهم بهم ما أدى إلى نجاحهم في مواجهة جائحة «كورونا».

وأوضح أن الأرقام تشهد تحسن مستمر وأن الوباء في انحسار ونسبة الشفاء بالبلاد في ارتفاع ما يدفعنا إلى الانتقال إلى مرحلة جديدة من الانفتاح وتقليل الاشتراطات مع التأكيد على ضرورة عدم نسيان التوصيات الصحية المصاحبة لهذا الانتقال حتى يستمر الاستقرار وتحقيق المزيد من الانفتاح.

ورداً على سؤال بشأن إلغاء فحص «بي سي آر» وإمكانية الغاء الحجر المؤسسي للعمالة المنزلية القادمة إلى البلاد، قال أن الاشتراطات الصحية المتعلقة بالسفر مازالت كما هي ففي حالة دخول المطعمين وغير المطعمين يتم اتخاذ الاجراءات المتبعة من الحجر الصحي والـ «بي سي آر» هو اجراء صحي مطلوب مازال العمل فيه قائماً بهذه المرحلة.

ورداً على سؤال آخر بخصوص الاستعدادات بعد ظهور المتحور الجديد قال أن اجراءات السفر ما زالت كما هي وذلك حماية من دخول أي متحورات جديدة لحين وصول العالم إلى استقرار أكبر.