وزارة الداخلية تضبط 20 مكتب خدم وهمياً

«مباحث الإقامة»: توقيف 60 عاملاً مخالفاً خلال أكتوبر الجاري

نشر في 20-10-2021 | 16:42
آخر تحديث 20-10-2021 | 16:42
تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة -إدارة متابعة المخالفين- من ضبط مقيم آسيوي يدير مكتب خدم وهمياً بمحافظة حولي، وذلك استمراراً للحملات التي يقوم بها قطاع شؤون الإقامة لضبط مخالفي قانون الإقامة ومحاربة مكاتب الخدم الوهمية وبتوجيهات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس.

وقالت «الداخلية» في بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أمس، إن معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمباحث الإقامة تفيد بقيام آسيوي بإدارة مكتب خدم وهمي، ويؤوي عمالة مخالفة وهاربة ومتغيبة، ويقوم بتشغيلهم بنظام العمل المؤقت، وأكدت التحريات صحة المعلومات.

وأوضحت أنه بعد استصدار الإذن القانوني تم ضبط 10 من الرجال والنساء، منهم من لا يحمل أي إثبات، وآخرون مادة «20» لا يعملون لدى كفلائهم، وتمت إحالة شخص منهم للمباحث الجنائية لوجود طفل حمل سفاح.

مكاتب وهمية

يذكر أن إحصائية لـ«مباحث الإقامة» في مجال ضبط المكاتب الوهمية والعمالة المخالفة لقانون الإقامة خلال شهر أكتوبر الجاري، أظهرت ضبط 20 مكتباً وهمياً للعمالة المخالفة، و60 مخالفاً لقانون الإقامة.

وأكدت «مباحث الإقامة» استمرار حملاتها الأمنية على كافة أنحاء البلاد وعلى مدار الساعة لضبط المخالفين لقانون الإقامة والمطلوبين، داعية الجميع إلى عدم إيواء أي مخالف والإبلاغ الفوري عنهم تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون.

محمد الشرهان

back to top