«يد» الكويت هزم القادسية وحافظ على الصدارة

نشر في 20-10-2021
آخر تحديث 20-10-2021 | 00:05
فرانكيس يصوِّب على مرمى القادسية	 (تصوير جورج ريجي)
فرانكيس يصوِّب على مرمى القادسية (تصوير جورج ريجي)
واصل فريق الكويت سلسلة انتصارات في الدوري الممتاز لكرة اليد، وعمّق جراح غريمه القادسية بفوزه عليه بنتيجة 27-24 في المباراة التي جمعتهما أمس الاول على صالة الشيخ سعد العبدالله بمدينة صباح السالم في ختام الجولة الرابعة.

وبذلك حافظ الأبيض على الصدارة بفارق الأهداف عن السالمية، ولكل منهما 8 نقاط، بينما تراجع القادسية للمركز السادس بنقطتين.

قدّم الكويت والقادسية مباراة قوية بتكتيك فني عال وأفضلية واضحة للأبيض، حيث تميّز بالدفاع الصلب ومن خلف تألق الحارس حسن صفر والهجوم المنظم المصحوب بتصويبات واختراقات لاعبي الخطين الأمامي والخلفي، وسط تألق جميع اللاعبين، وعلى رأسهم المحترفان الكوبي هرنانديز والقطري فرانكيس وعبدالله الغربللي ومحمد عامر.

وعلى الجانب الآخر، حاول القادسية التصدي لقوة الكويت وظهر بمستوى جيد تألق خلاله البحريني محمد حبيب في التصويب والاختراق، وكذلك الحارس سلمان مزعل، لكن كثرت الأخطاء الشخصية الدفاعية وعدم تفعيل دور الخط الامامي حسم اللقاء للكويت.

الصليبيخات واليرموك

من جانب آخر، فاز الصليبيخات على الشباب 36-27، وتغلّب اليرموك على خيطان 26-20 أمس الأول على صالة الاتحاد، في ختام المرحلة الرابعة من دوري الدرجة الأولى، بذلك حافظ الصليبيخات على صدارة بفارق الأهداف عن اليرموك ورصيد واحد 8 نقاط، بينما تراجع خيطان للمركز الرابع بـ4 نقاط والشباب للمركز السادس بنقطتين.

محمد عبدالعزيز

back to top