جياني إنفانتينو: رائع تنظيم المونديال في أميركا الجنوبية

نشر في 20-10-2021
آخر تحديث 20-10-2021 | 00:04
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو أمس الأول من الأرجنتين "أنه سيكون من الرائع تنظيم المونديال في أميركا الجنوبية"، في إطار جولة قام بها في عدة دول بالمنطقة، بحثا عن دعم لمقترحه بشأن تنظيم منافسات كأس العالم كل عامين.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحافي عقده بجانب رئيس اتحاد الأرجنتين لكرة القدم كلادويو تابيا، "بالتأكيد، سيكون ملف ترشيح أميركا الجنوبية قويا جدا. أميركا الجنوبية تعيش كرة القدم بطريقة مختلفة، فقلب كرة القدم هنا. سيكون من الرائع التفكير في تنظيم المونديال في أميركا الجنوبية".

وأشار رئيس الفيفا، الذي وصل إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس الأحد، إلى أن "هناك اهتماما كبيرا في الوقت الراهن بتنظيم الكثير من منافسات كأس العالم"، رغم فقدان "الثقة" بالاتحاد خلال السنوات الأخيرة بسبب فضائح فساد مختلفة.

ودافع إنفانتينو عن مقترحه بشأن إقامة المونديال كل عامين، حيث قال إن هذا "سيجلب مزيدا من المنافسة رفيعة المستوى، ومزيدا من الأمل والإثارة، ومزيدا من فرص تنظيم المونديال أيضا".

وأردف: "إذا لم ننظم المونديال كل عامين فسنحتاج إلى 24 عاما لكي يعود إلى قارة ما، هذا إذا أردنا إجراء تناوب حقيقي بين القارات المختلفة، و24 عاما أكثر من جيل من الجمهور"، مشيرا إلى أن السنوات الماضية شهدت "الحديث كثيرا عن الأندية دون طرح المنتخبات الوطنية على مائدة المفاوضات".

back to top