صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اللافي لـ «الجريدة»: رفع المقاعد الدراسية في «باي فورس الحياتية» إلى 70

فتح شعب جديدة في المقررات الإنكليزية التمهيدية

أعلن القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت د. أحمد اللافي عن زيادة المقاعد الدراسية خلال فترة استكمال الجداول الدراسية «باي فورس» في بعض المقررات الدراسية إلى 70 مقعداً مع تطبيق مبدأ التباعد لاستيعاب جميع الطلبة الراغبين في التسجيل.

وقال اللافي في تصريح لـ «الجريدة»، «أن المقررات التمهيدية لدينا تنقسم إلى قسمين، قسم الرياضيات ويقدم من قبل كلية العلوم لطلبتنا، والآخر يدرس لدينا وهو مقرر الانكليزي فقد قمنا بفتح شعب جديدة لمقررات التمهيدي الإنكليزية لتغطية جميع احتياجات الطلبة».


وعن أكثر المقررات طلباً، كشف اللافي، أنها تتمثل في مقرر «اضطربات التواصل، والتغذية، وهي المواد التي تم زيادة الطاقة الاستيعابية بها في كل مقرر»، لافتاً إلى أنه «تم تقسيم المختبرات العلمية إلى مجموعتين بنفس الوقت الدراسي مع وجود مساعدين علميين على كل مختبر»، علماً بأن الأعداد التي تم قبولها في المختبرات 48 طالب وطالبة وقسمت إلى مجموعتين بعدد 24 لكل مجموعة.

وأضاف اللافي أن «الكلية مستعدة لاستقبال الطلبة في الأسبوع المقبل والتي تضمنت استعدادات صحية وأكاديمية، وتم توفير جميع الموارد المتاحة لدينا في الكلية لاتمام العملية الدراسية حضورياً».