صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

آوتلاندر 2022 الجديدة كلياً... تُغيّر قواعد اللعبة!

تصميم غير مسبوق من ميتسوبيشي... وأداء رائع

جاءت الأسطورة اليابانية آوتلاندر 2022 الجديدة كليا من ميتسوبيشي بتصميم غير مسبوق لتغيّر قواعد لعبتها في عالم السيارات، وبرسالة مفادها أن التغيير لم يعد قادماً بل واقع في مركبتها الجديدة التي جاءت برسمة فاخرة شملت التصميم الداخلي والخارجي للمركبة، وبمحرك بأداء رائع ينسجم مع هذه المركبة في جيلها الرابع الجديد، «الجريدة» اختارتها اليوم من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها وأدائها.

ميتسوبيشي، العلامة التجارية التي امتد عمرها لأكثر من 100 عام، تعود اليوم مع الجيل الرابع من آوتلاندر 2022 الجديدة كلياً.

ويأتي الجيل الجديد من آوتلاندر 2022، ليعكس مفهوم كرم الضيافة اليابانية Omotenashi، وذلك لاعتبارها سيارة شاملة متعددة الاستخدامات، حيث يتوافر بها الراحة والتكنولوجيا والرحابة.

وترمز آوتلاندر 2022 الجديدة كلياً الى الأصالة والعراقة I-Fu-Do-Do، حيث تجمع آوتلاندر بين عراقة سيارات ميتسوبيشي وبين القوة والفخامة والتكنولوجيا الحديثة.

وجاءت آوتلاندر الجديدة كلياً بمحرك 4 سلندرات و2.5 لترات 2500 سي سي، بقوة حصانية تصل إلى 182 حصانا ينسجم مع ناقل حركة أتوماتيكي CVT من 8 سرعات، فضلا عن إعادة تصميم ناقل الحركة الذي جاء بتقنية الكترونية عصرية وغير مسبوقة من ميتسوبيشي.

وتتميز آوتلاندر الجديدة في قدرتها على عزل الضوضاء والصوت من الخارج لاستمتاع الركاب خلال الرحلة دون أي إزعاج خارجي، كما تتميز آوتلاندر بنظام S-AWC للتحكم بنظام الدفع الرباعي الفائق، كما تتميز آوتلاندر بـ 6 وضعيات للقيادة على مختلف أنواع الطرقات العادية والوعرة والثلجية والطينية.

وزودت آوتلاندرالجديدة بأحدث أنظمة التقنيات والتكنولوجيا، وتأتي على مقدمتها وجود شاشة ذكية بمقاس 9 إنش، تعمل بنظام apple car play وAndroid Auto، حيث يمكن للراكب بسهولة استخدام نظام الملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية وتشغيل تطبيقات الهواتف الذكية، فضلاً عن وجود لوحة عدادات رقمية بمقاس 12.3 إنشا.

وفي داخلية آوتلاندر سماعات رائعة بنظام سينمائي بوجود 10 سماعات موزعة في جميع أنحاء المركبة من شركة Bose الغنية عن التعريف، كما تم تزويد المركبة بخاصية فتح وإغلاق الباب الخلفي من خلال تمرير الرجل تحتها، كما يمكن التحكم بالارتفاع.

ويتوافر في آوتلاندر شاحن لاسلكي للهواتف الذكية ومنافذ كهرباء وبيانات، فضلاً عن تزويدها بتكييف بارد جداً للمقاعد الخلفية.

«تغيير قواعد اللعبة»

في تصميمها الجديد، استطاعت ميتسوبيشي أن تطلق عليه GAME CHANGER لإيصال رسالة صريحة وواضحة مفادها أن الشركة ستغير قواعد اللعبة، من خلال تصميمها الجديد الذي جاء بشكل غير مسبوق من ميتسوبيشي.


وتتميز آوتلاندر 2022 بشكلها الجديد كلياً من الخارج بشبك أمامي فخم ورائع، إضافة الى جعل المصابيح الأمامية جزءا لا يتجزأ من التصميم الأمامي للمركبة، فضلا عن الجهة الجانبية للسيارة والجهة الخلفية اللذين جاءا بتصميم ينسجم مع تصميم الجهة الأمامية للسيارة.

أما في داخليتها، فقد تمت زيادة المساحة التخزينية لـ "آوتلاندر" لتتميز بمساحة أوسع من سابقتها، حيث يتوافر بها 7 مقاعد قابلة للطيّ، لضمان راحة الركاب، خاصة أنه تم صناعة المقاعد من الجلد والأقمشة العالية الجودة، كما أن آوتلاندر الجديدة تأتي بفتحة سقف بانورامية لإطلالة رائعة خلال قيادة الطريق.

أنظمة الأمان والسلامة

تم تجهيز آوتلاندر بتقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي لمساعدة الراكب في التركيز على الطريق أمامه، كما يتوافر في آوتلاندر 2022 العديد من أنظمة الأمان منها: نظام تحذير البقعة العمياء، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي وتثبيت السرعة التكيفي، وتحذير مغادرة حارة السير والتحكم في نزول المنحدرات، والعديد من أنظمة الأمان الحديثة لضمان سلامة الركاب.

تجربة الجريدة : هدوء ونعومة في القيادة

بدعوة خاصة من شركة الملا للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة ميتسوبيشي في البلاد، قامت "الجريدة" بتجربة قيادة آوتلاندر 2022 الجديدة كلياً في شوارع البلاد، والتي كانت موجودة في جولة على دول مجلس التعاون الخليجي قبل وصولها رسمياً الى البلاد.

وكانت التجربة مليئة بالأحداث والتفاصيل، إلا أن تصميم آوتلاندر كان مفاجأة سواء من الخارج أو حتى من الداخل، بعد خروجها بتفاصيل غير مسبوقة من اليابانية ميتسوبيشي.

ففي الجهة الأمامية قوة وهيبة وغرور في تصميمها الذي جاء بعنفوان من خلال رسمة المصابيح الأمامية، فضلا عن الشبك الأمامي الذي تم إعادة تصميمه بشكل مختلف، أما الداخلية فهذه قصة أخرى، بعد أن تم تزويد مساحات تخزين رائعة ومقاعد مريحة جداً خلال قيادة المركبة، لتثبت ميتسوبيشي من خلال آوتلاندر الجديدة أنها استطاعت فعلاً أن تغيّر قواعد اللعبة!

وعن الانطلاق ونعومة المركبة التي أثبتت أنها رائعة على الطرقات الطويلة، فضلا عن قلّة استهلاكها الواضح للوقود.

أما التكييف، ففي الحديث عن تكييف ميتسوبيشي فهو رقم 1 إن صح التعبير، الذي عادة لا يعرف الانهزام أمام درجات الحرارة العالية، وخاصة في الكويت.

● يوسف العبدالله