مجلس الوزراء: تذليل معوقات تطوير ساحلي الصليبيخات والجهراء

قرر إحالة المشروعين إلى لجنة الخدمات العامة مع إعطائهما صفة الاستعجال

نشر في 15-10-2021
آخر تحديث 15-10-2021 | 00:00
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
قرر مجلس الوزراء إحالة مشروعي تطوير الواجهة البحرية لساحلي الصليبيخات والجهراء إلى لجنة الخدمات العامة مع إعطائهما صفة الاستعجال والمتابعة المباشرة لتذليل جميع المعوقات التي تعترضهما.

وعبر المجلس عن بالغ الشكر والتقدير لقياديي بلدية الكويت وفرق العمل المكلفة تطوير الواجهة البحرية لساحلي الصليبيخات والجهراء على جهودهم المبذولة في هذا المجال، متمنياً مواصلة جهودهم المشكورة في سبيل دعم مشروعات التنمية تحقيقاً لرؤية الكويت 2035.

وعقد مجلس الوزراء، اجتماعا استثنائياً، مساء أمس الأول، في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد، رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ

د. أحمد الناصر بأن مجلس الوزراء استكمل متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والسبل الكفيلة لتذليل جميع المعوقات التي قد تعترضها، حيث ناقش المجلس المشاريع المتعلقة بتطوير الواجهات البحرية التي تخضع تحت إشراف بلدية الكويت في ضوء الرؤية السياحية والتنموية الواردة في خطة التنمية.

واطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي وعدد من قياديي بلدية الكويت بشأن تطوير المخطط الهيكلي لخليج الصليبيخات وتضمن شرحاً لمراحل ومكونات المشروع الذي يقع على طول 38 كيلومتراً ويضم منطقة الابتكار ومنطقة رياضية كما تضمن الشرح آلية تنفيذ المشروع والخطوات القادمة.

كورنيش الجهراء

كما قدموا عرضاً مرئياً لمشروع تطوير الواجهة البحرية بالجهراء "كورنيش الجهراء" على مساحة تقارب 7.3 كيلو مترات مربعة، وتم تطوير المخطط الرئيسي لتحقيق التوازن بين رؤية التنمية المنشودة وجدوى المشروع لتحسين الموقع والخصائص البيئية والسياق الاجتماعي ليصبح المشروع وجهة سياحية وترفيهية رئيسية.

كما تضمن العرض شرحاً لمكونات المشروع الذي يحتوي على مراكز تسوق ومواقع ترفيهية وحوض الأحياء المائية بالإضافة إلى تجمعات رياضية تضم نادي كرة قدم وفندقاً وأنشطة مساندة كما يضم المشروع قرية بيئية تشتمل على أنشطة خضراء مثل حديقة النباتات الصحراوية.

مشروع الصبية

من جهة أخرى، تدارس مجلس الوزراء توصية لجنة الخدمات العامة بشأن المعوقات التي تواجه الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشأن مشروع تجهيز مساحة مؤقتة من الأرض بمنطقة الصبية لاستقطاب شاحنات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأحيط مجلس الوزراء علما بالعرض المقدم من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشأن الإجراءات التي اتخذها الصندوق بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأن المشروع والجدول الزمني الخاص للخطة التنفيذية الخاصة به والموعد المقرر للافتتاح الرسمي للمشروع بتاريخ 1/12/2021.

المجلس استكمل متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والسبل الكفيلة بتذليل جميع المعوقات التي تعترضها

افتتاح مشروع الصبية لـ «المشروعات الصغيرة» بداية ديسمبر المقبل
back to top