صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عمر سي وفانيسا كيربي بعقود استثنائية مع «Netflix»

  • 15-10-2021
  • المصدر
  • AFP

اختارت "Netflix" النجم الفرنسي عُمر سي، لتوقيع اتفاق استثنائي، أشبه بالعقد الذي أبرمته المنصة العالمية سابقاً مع النجمة البريطانية فانيسا كيربي، والتي تولت بطولة المسلسل الشهير "The Crown".

ووقع الممثل الفرنسي عُمر سي عقداً طويل الأمد مع منصة "Netflix" لإنتاج أفلام والتمثيل فيها، في تعاون هو الأول من نوعه بين المنصة الأميركية وممثل فرنسي، ويأتي بعد النجاح العالمي الذي حققه مسلسل "Lupin".

وأوضحت المنصة، في بيان أمس الأول، أن "شركة عمر سي للإنتاج في باريس ولوس أنجلس ستتولى بموجب هذا العقد إعداد أفلام خاصة للمنصة الرقمية العالمية، وسيكون سي ممثلاً ومنتجاً منفذاً فيها".

وكانت مجلة "فرايتي" الأميركية المتخصصة كشفت هذه المعلومة، أمس الأول، وقالت إن هذا النوع من التعاون مع ""Netflix" لم يحصل من قبل إلّا مع الممثلة فانيسا كيربي، التي برزت في مسلسل "The Crown"، ليصبح النجمان الشهيران أصحاب الامتياز الأكبر دون غيرهما من النجوم، وفقاً لهذا الاتفاق.

ونقل البيان عن عمر سي أنه سعيد بفرصة مواصلة علاقته بالمنصة، وأنه "متحمس للمرحلة المقبلة في المغامرة المشتركة" بينهما.

وأعاد عمر سي نفسُه نشر إعلان "Netflix" عبر "تويتر"، في حين لم تحدّد منصة البث قيمة العقد.


وعُرف عمر سي على مستوى عالمي بعد نجاح فيلم "The Intouchables" (2011)، وزادت شهرته بعد تحطيم مسلسل "Lupin" الفرنسي الأرقام القياسية على "Netflix"، إذ جذب عشرات ملايين المشتركين في العالم.

واعتبرت المسؤولة في "Netflix" بفرنسا غاييل مارسكي أن المنصة "محظوظة جداً بالعمل من كثب مع عمر سي لسنوات عدة"، وأنها "متحمسة لتوسيع الشراكة" معه.

وأوضحت الشركة أن فيلماً بعنوان "Tour de force" من إخراج لوي لوترييه وبطولة عمر سي ولوران لافيت سيُعرض على "نتفليكس" في 2022.

وكان النجم البالغ من العمر 43 عاماً هو الفرنسي الوحيد الذي ورد اسمه في قائمة الشخصيات المئة الأكثر تأثيراً في العالم، بحسب تصنيف مجلة "تايم" الأميركية.

وتحسن "Netflix" الاختيار بوضع رهانات على نجوم أو أعمال ضاربة التأثير في الساحة الفنية، وعلى مستوى الجمهور، حيث يعد مسلسلها الأخير "The Crown" الذي برزت فيه الممثلة فانيسا كيربي بقوة، أحد أهم رهانات المنصة الشهيرة، والذي استطاعت من خلاله تحقيق إنجاز تاريخي يحسب لها، حيث حصد المسلسل 7 جوائز إيمي، الشهر الماضي، وهو أكبر إنجاز لمسلسل تطلقه المنصة.

ونالت "Netflix" ما مجموعه 44 جائزة في الدورة الثالثة والسبعين من جوائز "إيمي" التلفزيونية، مرتقية إلى الرقم القياسي المسجّل لحساب "CBS" سنة 1974، عندما كانت المسلسلات تبثّ حصراً على الشاشات التلفزيونية وبوتيرة أسبوعية.