صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4897

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جائزة الكويت للقرآن تنطلق «أونلاين» 2 فبراير

عيسى الكندري: الكويت رائدة عالمياً في رعاية كتاب الله

  • 14-10-2021

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري أن الدورة 21 لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، ستقام خلال الفترة من 2 إلى 9 فبراير المقبل وذلك برعاية سمو أمير البلاد.

وقال الكندري في تصريح صحافي إن «المسابقة تقام سنوياً تحت رعاية كريمة وسامية وهو خير دليل على اهتمام القيادة في البلاد بحفظ القرآن الكريم ودعم ومساندة الحفظة وتشجيعهم وإكرامهم»، مبينا أن «حرص الكويت على استمرار إقامة هذه الجائزة سنويا يؤكد ريادتها في العالم كدولة راعية لشؤون القرآن الكريم، والتأكيد أيضا على رؤية وزارة الأوقاف الريادة في العمل الإسلامي».

وأشار إلى ان «الجائزة ستقام هذه الدورة عن بُعد، وذلك بعد نجاح الوزارة في تجربة التعليم عن بعد من خلال مراكزها القرآنية، وستقام تقنية (أونلاين) في سفارات الكويت بالخارج»، لافتا إلى أن «من أهداف الدورة، خلق روح التنافس في حفظ القرآن الكريم وإبراز الوجه الحضاري للكويت كراعية للقرآن الكريم، وترسيخ القيم الإسلامية من المنظور القرآني من خلال إقامة الفعاليات الجائزة».

ولفت إلى ان عدد الدول المشاركة في الجائزة سيبلغ أكثر من 45 دولة، لافتا ان الجائزة تشمل أربعة فروع؛ الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والثاني التلاوة والترتيل، والثالث حفظ القرآن الكريم مع التجويد لصغار الحفاظ، بينما الفرع الرابع سيكون لجائزة أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم.


نقابة «الأوقاف»: التريث في إلغاء كوادر 1100 موظف

انتقد نائب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية طراد العنزي، صمت أعضاء مجلس الأمة تجاه إلغاء كوادر أكثر من 1100 موظف في وزارة الأوقاف، بسبب تطبيق قرار ديوان الخدمة المدنية بخصوص المسميات.

وقال العنزي في تصريح إن «هناك عددا من أعضاء مجلس الأمة قامت قائمتهم عندما أعلن عن دخول المرأة الكويتية إلى الجيش، لكننا نقول لهؤلاء أين انتم مما يحدث في وزارة الأوقاف من مخالفات وتجاوزات نشرت في مختلف وسائل التواصل المختلفة، ولم نر منكم أي تحرك او حتى تعليق تجاه ما أثير؟».

وناشد العنزي رئيسة ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل، «التريث في سرعة التعامل مع هذه المخالفة (إلغاء الكوادر)».