«غرفة التجارة»: تسخير الإمكانات لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع كوسوفو

نشر في 13-10-2021 | 15:59
آخر تحديث 13-10-2021 | 15:59
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان استعداد الغرفة التام لتسخير إمكاناتها كافة في سبيل تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية التبادل التجاري مع جمهورية كوسوفو.

وشدد الوزان خلال لقائه نائب رئيس وزراء وزيرة خارجية جمهورية كوسوفو دونيكا جيرفالا اليوم الأربعاء في مقر الغرفة على أهمية تعريف قطاع الأعمال الكويتي ببيئة الأعمال في كوسوفو وعرض الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فيها عبر إقامة الفعاليات الاقتصادية المختلفة من ندوات ومؤتمرات ومعارض تجارية.

من جانبها، أشارت الوزيرة جيرفالا إلى اهتمام بلادها بالالتقاء بالقطاع الخاص الكويتي والاستماع له حول سبل تطوير العلاقات الاقتصادية، مؤكدة أن حكومة بلادها تعمل على تحسين بيئة الأعمال واستغلال ثرواتها الطبيعية خصوصا في المجال الزراعي إذ تمتلك مساحات كبيرة غير مستغلة.

وقالت أن حكومة بلادها وضعت عدد من الأولويات أهمها تخفيض نسبة البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة، مبينة أن غالبية شعب كوسوفو دون الـ35 عاماً ولديهم مستوى تعليمي مرتفع وكفاءة عالية ما يجعل العنصر البشري أحد أهم الموارد التي يمكن توظيفها في مجال التصنيع.

من جهته، اعتبر عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت فهد الجوعان أن بيانات التجارة الرسمية تشير إلى أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وكوسوفو «دون المستوى المأمول» ما يتطلب مضاعفة الجهود المشتركة في سبيل رفع الميزان التجاري.

وأكد الجوعان استعداد القطاع الخاص الكويتي اقامة شراكات تجارية واستثمارية مع نظيره الكوسوفي في حال توافر بيئة الأعمال المناسبة.

back to top