هاميلتون يدافع عن لهجته الغاضبة خلال جائزة تركيا

نشر في 12-10-2021
آخر تحديث 12-10-2021 | 00:02
البريطاني لويس هاميلتون
البريطاني لويس هاميلتون
دافع البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس عن لهجته الغاضبة خلال الاتصال بفريقه عبر اللاسلكي خلال سباق الجائزة الكبرى التركي الذي أقيم أمس الأول ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وكان سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس حقق فوزه الأول لهذا الموسم بإنهائه جائزة تركيا الكبرى، الجولة السادسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، في المركز الأول أمام سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن الذي انتزع صدارة الترتيب العام.

ووجه هاميلتون كلمات حادة لفريقه بعد أن تراجع ترتيبه خلال السباق من المركز الثالث إلى المركز الخامس، إثر تنفيذ تعليمات الفريق بالوقوف في نقطة الصيانة لتغيير الإطارات في مرحلة متأخرة من السباق، الذي أقيم في أجواء ماطرة.

وكان هاميلتون يتصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم بفارق نقطتين أمام ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، لكنه تراجع إلى المركز الثاني وأصبح متأخراً عنه بفارق ست نقاط.

وصرخ هاميلتون خلال الاتصال اللاسلكي قائلا :"لماذا أهدرنا المركز؟ ما كان يجب أن نتوقف... لقد قلت لكم".

وبعدها طلب هاميلتون من مهندس الفريق بيتر بونينغتون أن يتركه وشأنه، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وقال هاميلتون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس: "لا تتوقعوا مني أبداً أن أكون مؤدباً وهادئاً في الاتصال عبر اللاسلكي خلال السباق".

وأضاف :"نحن جميعاً متحمسون جداً، وفي ظل حماس اللحظة يمكن أن يظهر هذا الشغف الشديد، وهذا هو الحال مع جميع السائقين".

وتابع :"قلبي وروحي يكونان على المضمار. الحماس الهائل الذي بداخلي هو ما وصل بي إلى هذا الحد".

وأضاف :"لكن أي قلق يجرى نسيانه سريعاً ونتحدث بعدها وننظر إلى السباق التالي".

back to top