فحص «PCR» أسبوعي لغير المطعمين في «التطبيقي»

دراسة المقررات النظرية الأقل من 30 حضورياً.. والاختبارات حضورياً

نشر في 06-10-2021 | 14:14
آخر تحديث 06-10-2021 | 14:14
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
أصدر مدير عام الهيئة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د. جاسم الأنصاري قراراً بأن تتم العدوة للدراسة الكاملة حضورياً بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022/2021 اعتباراً من تاريخ 17 الجاري وفقاً لضوابط محددة.

وشدد الأنصاري في تصريح صحافي بضرورة إبراز شهادة التطعيم لمن تلقى جرعة أو جرعتين من اللقاح للأستاذة والطلبة عن طريق التطبيقات الإلكترونية المعتمدة في الدولة، أما غير المطعمين يُشترط عليهم إحضار شهادة فحص «PCR» في بداية كل أسبوع دراسي.

وأوضح الأنصاري، أن المقررات النظرية والتطبيقية التي سيتم تدريسها حضورياً في القاعات الدراسية يجب أن لا يزيد عدد الطلبة المسجلين فيها عن 30 طالباً، ويمكن لأستاذ المقرر أن يقسم الطلبة إلى مجموعتين أو أكثر حسب السعة المكانية مع مراعاة تطبيق جميع الاشتراطات الصحية.

وتابع الأنصاري، «في حال زاد عدد الطلبة عن ذلك تتم الدراسة عن بعد عن طريق منصات التعليم الإلكتروني المعتمدة من الهيئة، أما بالنسبة لآلية الدراسة بالمقررات العملية التي يتم تدريسها في المختبرات والورش ستكون حضورياً ويمكن لأستاذ المقرر أن يقسم الطلبة إلى مجموعتين أو أكثر حيث السعة المكانية للقاعة المخصصة للمقرر».

وأشار الأنصاري إلى أن جميع الاختبارات الفصلية والنهائية لجميع المقررات النظرية والتطبيقية والعملية للفصل الدراسي الأول ستكون بنظام الحضور، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة من ارتداء الكمامات واستخدام أدوات التعقيم والتباعد الجسدي.

back to top