صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4870

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية: بدء حملة التخضير السبت المقبل

الشيخ محمد اليوسف: المناطق الحدودية تتصدر خطة التشجير

  • 29-09-2021

عقدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اجتماعاً مع المبادرين والفرق التطوعية والفنيين المختصين بأعمال التشجير لإستكمال مشاورات ورسم خطة عمل حملة التخضير.

وكشف الاجتماع عن تحديد المناطق التي سوف يتم البدء بها ووضع المخططات وتحديد الأحزمة وأنواع الأشجار التي تتناسب مع كل منطقة طبقاً لبيئتها وتربتها، إضافة إلى تحديد درجة كثافتها كذلك بحث إمكانية توفير وسائل الري اللازمة في هذه المناطق سواء آبار أو خزانات مياه أو مياه جوفية.


وأعلن المدير العام للهيئة الشيخ محمد اليوسف إطلاق الحملة تزامناً مع ذكرى تولي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم على تبدأ الحملة يوم السبت المقبل عصراً مقابل حديقة الصداقة والسلام .

وصرح اليوسف بأن الحملة تأتي على محورين أساسيين، الأول خارجي وهو زراعة الأشجار وتغطية الحدود بالأحزمة الخضراء، والثاني داخلي وهو الزراعة والتشجير بالمناطق الداخلية والشوارع.

وأضاف أن زراعة وتخضير المناطق الحدودية في مقدمة الحملة نظراً إلى أهميتها الكبيرة في حماية البيئة والتخفيف من حدة العواصف الرملية التي تتعرض لها البلاد، إذ ستتصدى لها الأحزمة الخضراء كدرع واقية لتقليل نسبة التضرر من هذه العواصف.