وفد الأزرق الأولمبي يغادر إلى مسقط اليوم

انضمام زياد والربيع بدلاً من الهويدي والصعب

نشر في 28-09-2021
آخر تحديث 28-09-2021 | 00:03
جانب من تدريب سابق للمنتخب الأولمبي
جانب من تدريب سابق للمنتخب الأولمبي
يغادر في الساعة السادسة من مساء اليوم، وفد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم متوجها إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث يواجه شقيقه العماني مساء بعد غد ودياً.

وتأتي هذه المواجهة ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر المقبل.

ويتشكل وفد المنتخب من عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فهد الهملان (رئيسا للوفد)، ومشاري فيحان (مديرا للمنتخب)، ومشعل مشاري (إداريا)، والمدرب الإسباني كارلوس غونزاليس (مدربا)، ومحمد العزب وطارق الخليفي (مدربين مساعدين)، وسمير دشتي (مدربا لحراس المرمى)، والإسباني ديفيد (مدربا للياقة البدنية)، ود. علي الفندي (اختصاصي إصابات ملاعب).

وضمت قائمة المنتخب 24 لاعبا وقع عليهم اختيار الجهاز الفني وهم: فواز المبيلش، جاسم عتيق، سليمان البوص، حمد القلاف، مبارك الفنيني، فهد زياد، مهدي دشتي، بندر السلامة، حسين دشتي، خالد عجاجي، خالد الفضلي، راشد الدوسري، عبدالعزيز البحر، عيد الرشيدي، يوسف الحقان، طلال القيسي، عبدالله الجزاف، عثمان الشمري، ناصر فالح، عبدالرحمن كميل، عبدالعزيز ناجي، يوسف عايض الرشيدي، علي عبدالرسول، محمد الربيع.

واستبعد الجهاز الفني اللاعبَين محمد الهويدي وفواز الصعب من قائمة مباراة عمان وبطولة غرب آسيا، لعدم جاهزيتهما بعد تعرضهما للإصابة في وقت سابق، وقام بضم اللاعبين فهد زياد ومحمد الربيع بدلاً منهما.

العزب: عُمان بروفة لـ «غرب آسيا»

أكد المدرب المساعد للمنتخب محمد العزب، أن مباراة عُمان تعد البروفة الأخيرة لبطولة غرب آسيا، مضيفا أن الهدف من المباراة تجهيز 9 لاعبين لم يشاركوا مع أنديتهم منذ المباراة التجريبية مع المنتخب الفلسطيني التي أقيمت 9 الجاري، "وبالتالي سنعمل على الارتقاء بمعدل لياقتهم البدنية والفنية، مع الوضع في الاعتبار تجهيز جميع اللاعبين للوصول إلى مرحلة الانسجام والتناغم المأمولة".

وأشار العزب إلى أن هناك هدفين من بطولة غرب آسيا هما تجهيز الفريق لمنافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 25 حتى 31 أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، إلى جانب التأهل للدور نصف النهائي للبطولة (غرب آسيا)، رغم صعوبة المجموعة التي تضم منتخبات الأردن وعمان واليمن.

وشدد على أن الثقة بلاعبي المنتخب الأولمبي بلا حدود، مؤكدا أنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، خصوصا في ظل التزامهم بالتعليمات الفنية والإدارية ولم يخرج من أي لاعب ما يعكر صفو الاستعدادات.

استبعاد كاراسكو والفيلكاوي بديلاً!

كما انفردت "الجريدة" في عددها الصادر أمس، قررت اللجنة الفنية باتحاد الكرة، إنهاء مهمة المدرب الإسباني كاراسكو مع منتخبنا للناشئين تحت 16 سنة بشكل نهائي.

وتم استبعاد كاراسكو من القائمة التي ستغادر السبت المقبل إلى دبي، للدخول في معسكر تدريبي هناك تتخلله مباراتان مع المنتخب الإماراتي، ليتم تصعيد المدرب المساعد محمد الفيلكاوي لقيادة الفريق في المعسكر وبطولة غرب آسيا، التي ستقام في السعودية خلال الفترة من 15 إلى 25 أكتوبر المقبل.

وتشهد العلاقة بين اللجنة الفنية وكاراسكو في الوقت الحالي حالة من الشد والجذب من قبل الطرفين، ففي الوقت الذي تسعى فيه اللجنة إلى فسخ عقده بالتراضي، يتمسك المدرب بالحصول على راتبه الشهري البالغ 7 آلاف دينار حتى انتهاء العقد الذي يستمر عاما، وهو ما سيكلف خزائن الدولة 84 ألف دينار!!

حازم ماهر

back to top