صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4866

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سفير أذربيجان: تسهيلات لجذب رؤوس الأموال الكويتية لفرصنا الاستثمارية

دعا سفير أذربيجان لدى البلاد إيلخان قهرمان «رجال الاعمال الكويتيين الى الاستثمار في بلاده، خصوصاً في «المناطق المحررة» بعد أن تقوم السلطات الأذربيجانية بتجهيزها وإزالة الألغام منها، مشيراً إلى أن «هذه الاستثمارات تشمل البنية التحتية وبناء المدارس والمستشفيات، فضلاً عن مشاريع مستقبلية تتعلق بالزراعة وتكنولوجيا المعلومات والمجمعات الثقافية».

وفي مؤتمر صحافي عقده بمقر السفارة أمس، قال قهرمان: نتمنى مساهمة الاستثمار الكويتي في ترميم وتعمير الآثار المادية والثقافية في «الأراضي المحررة» وفي مشاريع اجتماعية واقتصادية تنموية أخرى.

ولفت إلى أنه سيعرض كل الفرص الاستثمارية في بلاده على المستثمرين الكويتيين من خلال غرفة الصناعة والتجارة مع تقديم كل التسهيلات لجذب رؤوس الأموال الكويتية لاستغلال الفرص الاستثمارية في بلاده.


وأشاد بالدور الكويتي في دعم بلاده، وأن «حكومة الكويت كانت من أوائل الدول التي قدمت مساعدات إنسانية لتحسين ظروف المعيشة للأذربيجانيين الذين أصبحوا لاجئين ومشردين داخلياً في حرب ناغورني كاراباخ الأولى».

وثمن موقف الكويت ودعمها الدائم للحل السلمي للنزاع في إطار القانون الدولي، كما أشاد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، كاشفاً عن استئناف الرحلات الجوية مع الكويت قريباً.

وأضاف: لدينا آمال كبيرة في استئناف الرحلات الجوية مع الكويت بعد فترة انتهاء جائحة كورونا والتنمية الشاملة لعلاقاتنا الاقتصادية»، لافتاً إلى أن «دخول الزائرين إلى بلاده يتطلب فحص PCR واتمام جرعتي التطعيم من دون الالتزام بالحجر الصحي.

ربيع كلاس