صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4866

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزيرة مصرية تثمن دور الصندوق الكويتي في دعم التنمية ببلادها

أبرزها مشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء

  • 27-09-2021 | 13:54
  • المصدر
  • KUNA

ثمنت وزيرة التعاون الدولي بمصر رانيا المشاط اليوم دور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية «البارز» في دعم جهود التنمية بمصر من خلال تمويل المشروعات التنموية ذات الأولوية للحكومة المصرية.

وذكرت وزارة التعاون الدولي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء المشاط المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم في اطار زيارته الحالية لمصر.

ووصفت المشاط في هذا السياق الصندوق الكويتي بأنه «يعد أحد أهم شركاء مصر في التنمية»، معربة عن ثقتها بأن قنوات التعاون «المفتوحة» بين مصر والصندوق ستشهد مزيداً من التطور والنمو خلال المرحلة المقبلة.


وأشارت إلى تطلع الحكومة المصرية بشكل دائم لتنمية علاقات التعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية.

واستعرضت كذلك الموقف الحالي للمشروعات التنموية الجاري تنفيذها بتمويل من الصندوق الكويتي وأبرزها مشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء مؤكدة حرص وزارتها على تكثيف خطط وبرامج التعاون المشتركة مع الصندوق.

من جانبه، أشاد المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بـ «الطفرة التنموية والمشروعات العملاقة» التي تشهدها مصر، منوهاً بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع محطة مصرف بحر البقر «العملاق» شرقي محافظة بورسعيد.

ووصف الغانم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بأنه «شريك أساسي» لجمهورية مصر العربية، مؤكداً أن «حجم العمل والدقة والانجاز في المشروعات العملاقة في مصر منح الشركات المصرية شهادة ثقة تمكنها من العمل في أي مكان بالعالم».