صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4866

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

70 ألف مستحق لـ «الجرعة التنشيطية»... و«الصحة» دشنتها بالمسنين

تشمل ضعيفي المناعة والفئات الأكثر عرضة للإصابة

في حين دشنت وزارة الصحة تطعيم الفئات المستحقة للجرعة التنشيطية الثالثة أمس، كشفت مصادر مطلعة أن عدد مستحقي هذه الجرعة يبلغ نحو 70 ألفاً.

وأوضحت المصادر لـ «الجريدة»، أن هذه الفئات تشمل من تزيد أعمارهم على 60 سنة، والأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في المجال الصحي، ومرضى نقص المناعة، على أن يكون قد مضى على تلقيهم الجرعة الثانية أكثر من 6 أشهر.

وأشارت إلى أن «التعزيزية» ستعطى من لقاح «فايزر» بمركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمشرف، وفي المراكز الصحية المخصصة للتطعيم والمنتشرة في كل مناطق البلاد.

وأكدت أن الجهود ما زالت تستهدف تطعيم مَنْ لم يسجلوا في المنصة عبر التوسع في مراكز التطعيم بالمناطق العمالية وذات الكثافة السكنية من العمالة الحرفية.


وذكرت أن «الصحة» ستتواصل مع ذوي طريحي الفراش للوصول إليهم وتطعيمهم، خصوصاً أنهم تلقوا الجرعة الثانية قبل 6 أشهر، وبات حصولهم على «التنشيطية» مستحقاً، حيث كانت الوزارة بدأت تطعيمهم منذ فبراير الماضي.

وبعدما أعلنت الوزارة، مساء أمس الأول، استقرار اللجان المختصة فيها على تقديم جرعة تنشيطية ثالثة، استناداً إلى تحليل نتائج الدراسات والأبحاث ذات الصلة، شهد مركز التطعيم بمشرف أمس إقبالاً كثيفاً من الفئات المستهدفة لاسيما خلال فترة العصر.

وذكرت المصادر أن عدد مَن أُبلغوا برسائل للتطعيم خلال اليوم الأول (أمس) بلغ نحو 3 آلاف شخص، واقتصرت هذه الرسائل على فئة المسنين، لافتة إلى تغيب عدد من هؤلاء لظروف خاصة بهم، وسيتم إبلاغهم لاحقاً بمواعيد أخرى.

● عادل سامي