البرشا يستعيد توازنه بثلاثية في شباك ليفانتي

نشر في 27-09-2021
آخر تحديث 27-09-2021 | 00:04
ديباي نجم برشلونة يحتفل بالهدف الاول
ديباي نجم برشلونة يحتفل بالهدف الاول
أوقف فياريال سلسلة انتصارات ريال مدريد في الليغا خلال الجولات الأربع الماضية بعد أن فرض عليه التعادل السلبي في قلب ملعب «سانتياغو برنابيو»، أمس الأول، في إطار مواجهات الجولة السابعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
أوقف برشلونة مسلسل نزيف النقاط في الليغا خلال الجولتين الأخيرتين بفوزه المستحق على ضيفه ليفانتي بنتيجة (3-0) أمس على ملعب "الكامب نو" ضمن مواجهات الجولة السابعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

انقض لاعبو البلاوغرانا على المباراة منذ بدايتها، ولم يمنحوا الضيوف أي فرصة لالتقاط الأنفاس بهدفين مبكرين وخاطفين في غضون 8 دقائق.

وجاء هدف الافتتاح بعد 6 دقائق فقط من صافرة البداية من ركلة جزاء سجلها النجم الهولندي ممفيس ديباي، رافعاً رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم.

ولم تكد تمر 8 دقائق حتى تقدم الفريق الكتالوني بهدف جديد بتوقيع لاعب هولندي آخر وهو المهاجم لوك دي يونغ الذي استغل تمريرة سحرية من الأميركي جورجينيو ديست ليضع الكرة بهدوء على يمين حارس الضيوف أيتور فرنانديز، ليدشن سجله التهديفي بقميص البرشا في ثالث مباراة رسمية يشارك فيها مع الفريق.

وفي الوقت المحتسب البدل من الضائع سجل أنسو فاتي عودته للبرشا بعد غياب طويل جداً، بسبب الإصابة بالهدف الثالث بتسديدة من على حدود المنطقة.

وبهذه النتيجة، ضرب برشلونة أكثر من عصفور بحجر أهمها عودته لدرب الانتصارات من جديد بعد تعادلين متتاليين محليا، فضلا عن خسارته الكبيرة قاريا على يد بايرن ميونيخ الألماني (0-3) منذ أسبوعين في دوري أبطال أوروبا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة يأتي بها في المركز الخامس، مع مباراة مؤجلة له أمام إشبيلية، بينما استقبل ليفانتي خسارته الثالثة هذا الموسم ليظل رصيده عند 4 نقاط في المركز الـ17 مؤقتا، ويبقى مهددا بدخول منطقة الخطر.

تعادل سلبي

من جانب آخر، فرمل فياريال مضيفه ريال مدريد بإرغامه على التعادل صفر-صفر أمس الأول، في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، سقط ريال مدريد في فخ تعادل مخيب أمام ضيفه فياريال بل ان الأخير كان الأخطر والأقرب لتحقيق الفوز. وتوقفت سلسلة انتصارات النادي الملكي المتتالية عند أربعة.

وهو التعادل الثاني لنادي العاصمة هذا الموسم مقابل 5 انتصارات فعزز موقعه في الصدارة برصيد 17 نقطة بفارق 3 نقاط أمام إشبيلية.

وكان فياريال الأخطر في الشوط الأول وكاد الهولندي النيجيري الأصل أرنو دانجوما يفعلها عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها حارس المرمى الدولي البلجيكي تيبو كورتوا بصعوبة إلى ركنية (13).

وعاد اللاعب نفسه ليهدد المرمى المدريدي عندما تلقى كرة داخل المنطقة وتلاعب بالوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي وسددها بجوار القائم الأيمن (38).

وكاد المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو يمنح التقدم لريال مدريد بارتماءة رأسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الدولي الكرواتي لوكا مودريتش لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن (50).

وتابع كورتوا تألقه وتصدى لتسديدة قوية لدانجوما من خارج المنطقة فارتدت منه وأبعدها ميليتاو إلى ركنية لم تثمر (54).

وكاد البديل إيسكو يفتتح التسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة أثر تمريرة عرضية من البديل الآخر الدولي البلجيكي ايدن هازار، لكن حارس مرمى الضيوف أبعدها بيديه وتهيأت أمام البرازيلي فينيسيوس جونيور فسددها قوية ارتطمت بمدافع ريال السابق راوول ألبيول وتحولت خارج الملعب (82).

كورتوا يعترف

من جانبه، قال البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد إن حصول الفريق على نقطة بعد تعادله سلباً مع فياريال "ليس كافيا" بالنسبة له، مقراً بأن فريق "الغواصات الصفراء" كانت له فرص أفضل خلال المباراة.

وقال كورتوا "التعادل ليس كافياً. سنحت لهم فرص أفضل ولكن الحفاظ على نظافة الشباك أمر مهم أيضاً بعدما استقبلنا بعض الأهداف مؤخراً".

وتابع في تصريحات لمحطة (موفيستار +) قائلاً: "الأمر محبط قليلاً ففي النهاية تريد الفوز على ملعبك وإذا خسر منافس مباشر اليوم (في إشارة إلى أتلتيكو مدريد) فنحن نريد الفوز بالنقاط الثلاث".

وأقر كورتوا بأن الفريق لم يقدم أداء جيداً في الشوط الأول وافتقد الحس الهجومي في الشوط الثاني.

back to top