صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4862

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة للطرق والنقل البري: الانتهاء من تطوير شارع الغوص عام 2024

ينفذ على 3 مراحل بقيمة إجمالية تزيد على 210 ملايين دينار

كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن التاريخ المحدد لانتهاء المرحلة الثالثة لتطوير شارع الغوص هي 11/6/2024 والذي تزيد قيمة تنفيذ مراحله الثلاث على 210 ملايين دينار صرف منها 137 مليوناً.

وذكرت المصادر لـ "الجريدة" أن قيمة المرحلة الأولى 77.839 مليون دينار صرف منها 71.244 مليونا، وبلغت المرحلة الثانية 73.001 مليونا صرف منها 65.831 مليونا، فيما بلغت المرحلة الثالثة 59.780 مليونا.

المرحلة الأولى

وأشارت إلى أن المشروع يتم تنفيذه من خلال ثلاثة عقود؛ المرحلة الأولى تبدأ من الدائري الخامس حتى الدائرى السادس بطول سبعة كيلومترات، وتتضمن هذه المرحلة إنشاء جسر التفاف عكسي خرساني أعلى الدائري الخامس، واستحداث ثلاثة دوارات، وتطوير ثلاثة دوارات قائمة، واستحداث جسر خرساني بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين بتقاطع شارع الغوص مع طريق خالد بن عبدالعزيز، وإنشاء جسر مشاة، واستحداث تقاطع يشمل ثلاثة مستويات على الدائري السادس.

وأوضحت أن هذا التقاطع يشمل إنشاء نفق خرساني لطريق الدائري السادس بطول 577 مترا، ودوار سطحي أعلى النفق، وجسر خرساني بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين على شارع الغوص أعلى الدوار.

المرحلة الثانية


ولفتت إلى أن المرحلة الثانية تبدأ من منطقة ضاحية صباح السالم حتى الطريق الدائري السابع بطول 9.567 كيلومترات، وتتضمن هذه المرحلة تنفيذ إجمالي أطوال طرق تبلغ 57 كيلومترا بعرض ست حارات في الاتجاهين، مع إنشاء ستة جسور علوية بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين، وإنشاء سبعة جسور مشاة.

المرحلة الثالثة

وبينت أن المرحلة الثالثة تبدأ من الدائري السابع إلى طريق الفحيحيل الأحمدي بطول 10.5 كيلومترات، وتتضمن هذه المرحلة إجمالي أطوال طرق تبلغ 63 كم بعدد ست حارات في الاتجاهين، وإنشاء ثلاثة جسور علوية بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين، وتطوير ثلاثة دوارات سطحية، وإنشاء وتطوير ثلاثة دوارات سطحية أسفل الجسور العلوية، وإنشاء ثلاثة جسور مشاة.

في مجال آخر، أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري افتتاح آخر منحدرين في مشروع جمال عبدالناصر عند تقاطع طريق الغزالي للقادمين من جسر الشيخ جابر باتجاه العاصمة، وكذلك للقادمين من منطقة جليب الشيوخ باتجاه العاصمة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن هذا الافتتاح يأتي جزءاً من سلسلة الافتتاحات المرحلية التي تمت في المشروع، ويعتبر آخر افتتاح مرحلي في المشروع، وتم ذلك بالتنسيق مع إدارة المرور، وبذلك يكون مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر تم افتتاحه بالكامل.

سيد القصاص

افتتاح آخر منحدرين في طريق عبدالناصر