صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4862

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فيصل النواف: دور المؤسسات الإصلاحية ليس عقابياً

اطلع على رؤية القطاع ودعا إلى توفير الرعاية الكاملة لنزلائه

زار وكيل وزارة الداخلية الفريق فيصل النواف، مساء أمس الأول، قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، ونقل تحيات وتقدير وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي إلى منتسبي القطاع، مثمناً الجهود الكبيرة لكل العاملين فيه من عسكريين ومدنيين ومهنيين، لما يقدمونه من خدمات لنزلاء المؤسسات الإصلاحية حتى يعودوا إلى المجتمع أفراداً صالحين.

واطلع النواف على الرؤية الحالية والمستقبلية للقطاع، والإجراءات المتّبعة في حالات الطوارئ وبرامج الإعاشة والرعاية والأنشطة اليومية المقدمة للنزلاء، كما اطلع على الجانب الصحي والوقائي المطبق في المؤسسات الإصلاحية وسط الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد، كذلك الجانب الاجتماعي المتمثل في «بيت العائلة» المخصص للتواصل العائلي من خلال الزيارات المقررة وفق اللوائح والنظم المتبعة في هذا الشأن.

وأكد أن دور المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام في المقام الأول إصلاحي وليس عقابياً، وقال إنه لا بد من توفير الرعاية الكاملة للنزيل نفسياً وصحياً وعلاجياً وتعليمياً وغذائياً.

وفي ختام الزيارة، أعرب النواف عن تقديره للجهود المبذولة داخل قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام من خلال الرعاية والأنشطة والبرامج المقدمة للنزلاء، ما يعزز مكانة الكويت كدولة رائدة في الحفاظ على حقوق الإنسان.

يذكر أنه كان في استقبال النواف في زيارته وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء طلال معرفي ومدير عام المؤسسات الإصلاحية اللواء علي المعيلي ومدير عام تنفيذ الأحكام العميد ناصر اليحيى وقيادات القطاع.


وكيل «الداخلية» يثمن جهود «الجهاز المركزي»

استقبل النواف مساء أمس الأول الأمين العام بالإنابة للجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية الفريق متقاعد نجيب العثمان.

وثمن النواف خلال اللقاء الجهود التي يقوم بها الجهاز وما يقدمه من خدمات وتسهيلات لتلك الفئة في جميع المجالات.

وقدم العثمان التهنئة إلى الفريق النواف بتوليه مهام منصبه الجديد وكيلاً لوزارة الداخلية، مؤكداً أنه من القيادات الأمنية المتميزة التي لديها خبرات أمنية كبيرة من خلال توليه العديد من المناصب في وزارة الداخلية، متمنياً له التوفيق والسداد في الحفاظ على أمن وأمان الوطن.

محمد الشرهان