تدريب المعلمين على العودة الآمنة للدراسة

نشر في 22-09-2021
آخر تحديث 22-09-2021 | 00:02
 الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية رجاء بوعركي
الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية رجاء بوعركي
أعلنت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية رجاء بوعركي بدء الدورات التدريبية الخاصة بالمعلمين والتواجيه الفنية المعنية بتطبيق الاشتراطات الصحية للعودة الآمنة للمدارس، بالتعاون مع وزارة الصحة، وفريق "تكنوسوفت" عبر منصة "دربني".

وأكدت بوعركي حرص "التربية" على الاستعانة بمحاضرين مختصين من وزارة الصحة، لإعطاء تلك الدورة التدريبية "أونلاين" مع عودة المعلمين والمعلمات للدوام المدرسي، موضحة أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تدريب معلمي "الثانوية".

وأضافت أن هناك دورة تنشيطية لمعلمي المرحلة الابتدائية والمتوسطة غدا، وستستمر 3 أيام عمل، إذ ستكون مرحلة رياض الأطفال هي آخر مرحلة للتدريب وفق الخطة الموضوعة من التطوير والتنمية.

وقالت إنه سيتم تقديم الدورة الاثنين المقبل لمعلمي منطقتي الفروانية والجهراء، والثلاثاء لمنطقتي مبارك الكبير والعاصمة، والأربعاء لـ "حولي" و"الأحمدي"، موضحة أن الدورة هي الأولى من نوعها لرياض الأطفال.

تكييف وصيانة

من جانب آخر، أصدرت "التربية" بياناً صحافياً بشأن ما تم تداوله حول طلبها من اتحاد الجمعيات التبرع للمدارس لإجراء عملية الصيانة.

وأكدت أن وزير التربية د. علي المضف لم يطلب، على الإطلاق، التبرع بوحدات تكييف أو إجراء صيانة للمدارس كما يدعي البعض، بل إن هناك مبادرة جاءت باقتراح من الاتحاد وبموافقة وزير الشؤون الاجتماعية د. مشعان العتيبي، لدعم "التربية" في الاستعدادات الواسعة والكبيرة للعام الدراسي 2021- 2022، من خلال بند الخدمات الاجتماعية لبعض الأعمال البسيطة من صيانة للتكييف أو الكهرباء.

وذكرت أن الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان رحب بالفكرة واجتمع مع اتحاد الجمعيات لدراسة المقترح تعزيزا لمبدأ الشراكة والمساهمات المجتمعية، وبما لا يتعارض مع القوانين والقرارات المنظمة.

فهد الرمضان

back to top