الجمعيات العمومية والتجديد والتسجيل مطلع أكتوبر

نشر في 22-09-2021
آخر تحديث 22-09-2021 | 00:00
 الهيئة العامة للرياضة
الهيئة العامة للرياضة
علمت "الجريدة" أن الهيئة العامة للرياضة تعتزم إصدار قرار لاستئناف العمل بالسماح لعقد اجتماعات الجمعيات العمومية للأندية، التي توقفت بسبب الإجراءات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد قرار مجلس الوزراء في جلسته، أمس الأول، باستئناف الانتخابات والجمعيات العمومية للنقابات والشركات وفق إجراءات صحية معينة.

وتعكف الهيئة حالياً على إصدار التعميم الخاص بهذا الأمر استجابة لقرار مجلس الوزراء، إذ أكدت مصادر لـ"الجريدة" أن "الرياضة" تنوي منح الضوء الأخضر للأندية لعقد جمعياتها العمومية بدءاً من أول أكتوبر المقبل.

وكانت اجتماعات الجمعيات العمومية العادية وغير العادية للأندية توقفت منذ عام ونصف العام بسبب الإجراءات الحكومية الاحترازية للحد من التجمعات لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

في هذا الصدد، تتجه النية لدى هيئة الرياضة أيضاً لمنح الأندية الضوء الأخضر لاستئناف عملية تسديد رسوم التجديد وقبول طلبات العضوية في الجمعيات العمومية بعدما توقفت منذ السابع من فبراير الماضي بسبب الجائحة.

وتولي الهيئة اهتماماً كبيراً بالحد من المشاكل التي تصاحب عملية قبول الطلبات وتسديد الاشتراكات في بعض الأندية بسبب تعنت مجالس الإدارات بالتطبيق الانتقائي لشرط الحضور الشخصي لتجديد الاشتراك.

يذكر أن بعض الأندية قامت خلال الأسبوع الأول من فبراير الماضي باشتراط وجود "باركود خاص" للتسديد عبر موقع النادي الذي يتحكم به مجلس الإدارة، مما تسبب في تلقي لهيئة للعديد من الشكاوى في هذا الجانب.

back to top