صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4870

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأخضر يستعيد خلف... وفائز يدعم الأصفر قبل الديربي

دخل فريقا العربي والقادسية لكرة القدم أجواء مباراة الديربي المقررة بينهما الاثنين المقبل في الدور قبل النهائي لكأس الأمير، وسط إضافات طرأت على الفريقين على صعيد انضمام عناصر جديدة للتدريبات.

لا صوت يعلو داخل قلعتي العربي والقادسية على صوت المواجهة المرتقبة التي ستجمع بينهما الاثنين المقبل، في الدور قبل النهائي لكأس الأمير على استاد جابر الدولي.

وشهدت صفوف الأخضر والأصفر بعض التدعيمات خلال الساعات الماضية، بعد أن نجح العربي في الحصول على خدمات مدافع اليرموك علي عبدالرسول، إلى جانب مهاجم كاظمة عبدالرحمن الشرهان، إذ باشر الثنائي التدريات تحت قيادة المدرب الكرواني انتي ميشا.

وتنتظر إدارة العربي وصول البطاقة الدولية للاعب القادسية السابق سيف الحشان في موعد أقصاه غداً، مما يضعه، وعبدالرسول، والشرهان ضمن حسابات الفريق في موقعة الديربي، وسيكون لاعب الفريق علي خلف جاهزاً بعد انتهاء فترة الإيقاف، التي صاحبته منذ الموسم الماضي، بينما يستمر غياب نايف حميد بداعي الإصابة، وكذلك السوري مارديك ماردكيان الذي يواصل علاجه في أكاديمية سباير القطرية.

ويعكف مدرب العربي ميشا على دراسة فريق القادسية، لتوجيه الحصص التدريبية المقبلة في اتجاه خطة المباراة وكيفية تجاوز عقبة الأصفر في طريق الفريق للحفاظ على اللقب الذي يحمله منذ النسخة الأخيرة.

فائز في تدريبات الأصفر

على الجانب الآخر دخل العراقي علي فائز محترف القادسية الجديد تدريبات الفريق، أمس الأول، ليدخل في حسابات المدرب الجزائري خير الدين مضوي.

ويتطلع الأصفر إلى استعادة خدمات قائده ونجمه الأول بدر المطوع، وسط شكوى الأخير من الإصابة والتي غيبته عن مباراتي القادسية في الدورين ثمن وربع نهائي كأس الأمير، في بات الثلاثي عبدالوهاب الصليلي، وفهد الأنصاري، وخالد إبراهيم تحت تصرف الجهاز الفني بعد انتهاء عقوبة الايقاف التي غيبتهم خلال الفترة الماضية.


وحسب مصادر في القادسية لـ"الجريدة"، فإن إدارة النادي تسعى وبقوة خلال الفترة الحالية لجذب محترف يجيد في وسط الملعب والذي يعاني بعد رحيل رضا هاني، وسلطان العنزي.

وأشارت المصادر إلى أن استمرار المحترف البوسني تاتار مع الأصفر بات محل شك، وسط مطالبات بفسخ عقد اللاعب لتواضع مستواه خلال الفترة الماضية، على أن تكون مواجهة الديربي الفرصة الأخيرة لإثبات جدارته.

«الكرة» يسلم التذاكر الجمعة

قرر مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بعد الاجتماع الذي عُقد أمس الأول في الهيئة العامة للرياضة، وبالتنسيق مع لجنة المسابقات، تسليم 24 ألف تذكرة يوم الجمعة المقبل للمباراة نصف النهائية لكأس سمو الأمير، والتي ستقام في 27 الجاري، على استاد جابر الأحمد الدولي.

يذكر أن العدد المذكور هو نسبة 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية للمدرجات، والتي تبلغ حوالي 60 ألفا.

ويرى مسؤولو الاتحاد أن تسليم التذاكر للناديين، يضمن التوزيع العادل بين جماهيرهما، والنجاح فيما يخص عملية التنظيم في ظل الظروف الحالية.

إلى ذلك، يعقد مسؤولو الاتحاد اجتماعا تنسيقياً صباح الأحد المقبل، بمقر استاد جابر الأحمد الدولي، مع ممثلي وزارتي الداخلية والصحة، والجهات المعنية، بشأن تنظيم اللقاء؛ لضمان الوصول به إلى بر الأمان، والحفاظ على صحة الجماهير، من خلال تطبيق الاشتراطات الصحية والالتزام بالإجراءات الاحترازية، مع عدم السماح لغير المطعمين بدخول المباراة.

أحمد حامد وعبدالرحمن فوزان