صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4866

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ حمد الجابر: عقيدة جيشنا القتالية دفاعية لحماية الوطن

تفقد معسكر أم الروس وقوة واجب ودعا لتحقيق أعلى درجات الجاهزية

جدد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر التأكيد على أن العقيدة القتالية للجيش الكويتي دفاعية، لحماية البلاد براً وجواً وبحراً، مشدداً على أن جميع منتسبي الجيش يدركون جيداً أهمية المسؤولية الكبيرة للحفاظ على أمن الوطن، وحماية حدوده البرية ومياهه الإقليمية ومجاله الجوي.

جاء ذلك في كلمة للجابر أمس، خلال جولته التفقدية، التي شملت معسكر أم الروس التابع لهيئة الإمداد والتموين، وقوة واجب (صباح) المشتركة، في إطار زياراته الميدانية لوحدات الجيش بهدف الاطلاع على جاهزية وسير الأعمال فيها، حيث كان في استقباله رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من قيادات الجيش.

وأشاد بالدور البطولي والتضحيات التي قدمها ولا يزال يقدمها منتسبو الجيش، من أجل الدفاع عن وطنهم ضد أي اعتداء خارجي، وحفظ أمنه واستقراره، مستذكراً شهداء الواجب الذين سطروا أروع الأمثلة في تقديم أرواحهم وبذل الغالي والنفيس من أجل حماية الوطن وصون ترابه ومياهه وفضائه، وحمل أمانة ومسؤولية الدفاع عنه، داعياً إلى مواصلة العمل والعطاء لتحقيق المستويات المنشودة من الكفاءة والمهارة في الأداء.


وأكد أهمية التمارين والتدريبات في تحقيق أعلى درجات الجاهزية والاستعداد في صفوف منتسبي الجيش، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير القدرات والامكانيات ورفع مستوى مهاراتهم وكفاءتهم القتالية والبدنية في تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليهم.

ونقل الجابر إلى منتسبي القوات المسلحة تحيات وتقدير صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده، وسمو رئيس مجلس الوزراء للدور البطولي الذين يقومون به، وتفانيهم وإخلاصهم في خدمة الوطن والتضحية من أجله.

تجدر الاشارة إلى أن قوة واجب (صباح) المشتركة هي قوة مشكلة من وحدات مقاتلة لمساندة الإدارة العامة لأمن الحدود البرية في وزارة الداخلية.

محمد الشرهان